“الخبر الحصرى”الحدث الثقافي الضخم لمعرض القاهرة للكتاب يقام تحت شعار “فى القراءة حياة”

كتب /أحمد ابو العلا

“ينشر الخبر الحصرى”

قائمة بأحدث الإصدارات المصرية والأجنبية المشاركة بمعرض الكتاب 2021 | فيديو وصور بعد
انطلاق فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021، بمشاركة عدد كبير من دور النشر والمعروضات الفريدة والكتب المتنوعة.

تتميز الدورة الـ52 من المعرض الدولي للكتاب بمشاركة 1218 دار نشر مصرية وأجنبية من 25 دولة، بينها 7 دول أفريقية و12 آسيوية و5 أوروبية إضافة إلى أمريكا.
ويقام الحدث الثقافي الضخم خلال الفترة من 30 يونيو حتى 15 يوليو 2021، تحت شعار “في القراءة حياة” بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

ومن الجدير بالذكر أن فعاليات الدورة الحالية كانت ستُعقد في يناير الماضي، ولكن تم ترحيلها لشهر يونيو خوفا من انتقال عدوى فيروس كورونا الوبائي، تقام في 4 قاعات تحتضن 756 جناحا على مساحة إجمالية 40 ألف متر.

ويقام الحدث الثقافي الضخم خلال الفترة من 30 يونيو حتى 15 يوليو 2021، تحت شعار “في القراءة حياة” بمركز مصر للمعارض الدولية .

أما عن أبرز المشاركين فى الحدث الثقافي الضخم:

يشارك الكاتب أحمد القرملاوي برواية “قميص لتغليف الهدايا”، تشارك الكاتبة والسينارست نور عبدالمجيد برواية “أنين الدمى”، وعائشة سلطان تشارك برواية “هوامش في المدن والسفر والرحيل”، فيما يشارك هشام الخشن بإصدار روائي جديد “بالحبر الأزرق”.

كما يتواجد الكاتب إبراهيم عبد المجيد في معرض القاهرة للكتاب 2021 بأحدث أعماله الأدبية والتي تأتي تحت عنوان “الهروب من الذاكرة” عن منشورات المتوسط، والتى كان قد أعلن عن الانتهاء من كتابتها خلال فترة العزل المنزلي العام الماضي.

الهروب من الذاكرة هي ثلاثية روائية تضم 3 روايات وهي “العائد إلى البيت فى المساء”، و”طريقان للهروب”، و”لأن فى الدنيا نساء”.

ويقدم الروائي والكاتب عادل عصمت أحدث رواياته بمعرض الكتاب والتي تحمل اسم “جنازة السيدة البيضاء” والصادرة عن الكتب خان، حيث يقدم فيها تجربة فنية جديدة ومتعمقة في شخصية وحياة عالمه الأثير في ريف الدلتا المصرية.

الدكتور والكاتب محمد المخزنجي والذي يعد من أبرز مبدعي القصة في العالم العربي، من المقرر أن تتواجد أحدث أعماله القصصية “رق الحبيب”، والصادرة عن دار الشروق للنشر والتوزيع، في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021.

ويشارك الكاتب والسيناريست عبد الرحيم كمال بأحدث رواياته والتي تأتي تحت عنوان “أبناء حورة”، والصادرة عن دار الكرمة.

ويحكي فيها عبد الرحيم كمال قصة “حورة” وأولادها الذين ليس لهم مثيل، نلتقى “نور الطريق جمال” و”حُسن الجوار جمال” و”سيف القضاء جمال”، و نقابل الرياحى والحُر الواثق ورمَّاح الحكَّاء، نرى العمالقة ونختبئ من الغيلان وندخل عوالم يمتزج فيها الطير والبشر.

اظهر المزيد