الخبر الحصري.. علامات واضحة تحذرك أن طفلك مدلل.. غياب الروح الرياضية الأبرز

الأمهات في بعض الأحيان حين تغدق بالحنان على أبنائها بمزيد من الحب، قد تتخلل وسط تلك المشاعر قد يكبر الطفل وبداخله يكون مدلل، وهذا بالتأكيد أمر سيئ وغير جيد بالمرة. وبهذا على الأم والأب تعلم كيفية الموازنة بين مشاعر الأبوة والعاطفة التي يتم إعطائها للطفل وبين تدليله وجعله لا يمتن لأى شيء يحصل عليه، وفقاَ لموقع”timesofindia”.

بعض الصفات التي توضح أن طفلك مدلل:

لا يمكنه تحمل كلمة لا:
بالتأكيد تربية الطفل غير سهلة، وقد تكون الأم وطفلها في أي مكان ويريد أمر ما، وعندما تخبره برفضها وأنها غير مستعدة لشراء هذا الشئ للطفل، يجد الطفل صعوبة، في تقبل الأمر، لأن الأم والأب لم يرفضا له طلب فى وقت سابق، مما يجده الطفل أمر غير عادى، مما يجعل الطفل يدخل في نوبات من الغضب الزائد والركلات وحتى الصراخ.

لا يحترم كلمتك:
الطفل المدلل في كثير من الأحيان لا يسمع للأم حيت تخبره أنه يوجد أمر صحيح عليه أتباعه، ولهذا على الأم تعليمه دون عوامل تحفيزية، مثل إعطائه أي شيء في المقابل، فمثلا يجب تعليم الطفل تناول الخضار والفاكهة دون أن تعطيه الأم الحلوى أو الأيس كريم فيما بعد، حتى لا يفسد الطفل ويصعب التعامل مع بعد ذلك.

لا يكتفى بما لديه أبداَ:
على كل من الأم والأب تعليم الصغير كيف يمتن لما لديه من أشياء، لأن تقدير الأشياء والشعور بالبهجة لأنها موجودة ، يجعل الطفل غير جشع لأنه يقدر كل شيء حوله مادى أو معنوى الأثنين على حد سواء.

ليس لديه روح رياضية:
قد يلعب الطفل لعبة مما وقد يظهر جانب من جوانب شخصيته فقد يعطل اللعبة عندما يخسر، أو يصاب بنوبة من الغضب لأن الخسارة بالنسبة له مؤلمة، ولا يتقبلها مهما كانت، قد يكون أمر طبيعى أن يشعر بالضيق، ولكن ما دام يقدر الفوز عليه تقدير الخسارة في نفس الوقت، مع من يلعب معه، ولهذا على الأم أن تخبر طفلها أن هذا أمر عادى مرة يخسر والمرة القادمة يكسب ليكون لديه صبر وصمود في الحياة.

 

اظهر المزيد