“الخبر الحصرى”أول شاطئ لذوي الاحتياجات الخاصة في مصر

كتبت / أسماء سعد

“ينشر الخبر الحصرى”

عبارة ترحيب «شاطئ المندرة يرحب بالزائرين.. المساحة مخصصة لذوي الهمم»، كم كانت تلك الجملة بردًا وسلاًما علي قلوب ذوي الهمم وأسرهم، كم نشرت تلك الجملة بهجة وسعادة في قلوبهم وقلوب ذويهم، أصبح لديهم الحق بالاستمتاع بجمال المياه واللهو بها مثل أصدقائهم الأصحاء، لم يكن لذوي الاحتياجات الخاصة فرصة من قبل للاستمتاع والبهجة بالشواطئ ولكن الآن أصبح لديهم المكان المناسب.

IMG 20210730 WA0052 موقع الخبر الحصرى

انتشرت في الآونة الأخيرة عدد من المناشدات بالأسكندرية من قبل ممثلي ذوي الاحتياجات الخاصة لمناشدة المسئولين وممثلي الجهات المعنية بالأسكندرية لتوفير أماكن خاصة بالشواطئ لذوي الهمم للاستمتاع كأصدقائهم استجابت المحافظة لمطالبهم وقامت بتخصيص شاطئ المندرة ليلائم حركتهم واحتياجاتهم.

قامت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالأسكندرية بتخصيص ممر داخل شاطئ المندرة المجاني حتي يتمكن ذوي الإعاقة الحركية من مستخدمي الكراسي المتحركة من نزول البحر، بالأضافة إلى توفير كرسي خاص لتسهيل حركتهم داخل الشاطئ، وكرسي آخر لدخول دورات المياه، في خطوة وصفتها صباح همام، منسق رابطة ذوي الاحتياجات الخاصة بالإسكندرية بـ«المهمة والضرورية» لدمج تلك الفئة مع الأصحاء دون الشعور بالتفرقة بينهم.

أكدت صباح همام أن الشاطئ جاء تنفيذًا لمطالب رابطة ذوي الهمم، وقامت المحافظة بتنفيذ ممر الخاص لمستخدمي الكراسي المتحركة بعد توجيهات من محافظ الأسكندرية، كما أكدت أن الدخول إلى الشاطئ مجاني دون أي مقابل وأن ذوي الهمم يدخلون إلي الشاطئ بموجب الكارت الخاص بذوي الإعاقة.

منذ الإعلان عن الشاطئ والتطور الجديد الذي تم به من أجل ذوى الهمم توافد العديد من سكان الأسكندرية اليوم الجمعة فرحين بتحقيق مطالبهم ومتأملين في المزيد من الشواطئ في كافة أنحاء مصر وليس الأسكندرية فقط،أيضًا متأملين المزيد من أجل ذوي الإعاقات السمعية والبصرية.

IMG 20210730 WA0050 موقع الخبر الحصرى

اظهر المزيد