“الخبر الحصرى”إنطلاق أول أيام ماراثون إمتحانات الثانوية العامة، و جولات المحافظون للأطمئنان على سير الإمتحانات.

كتبت / أسماء سعد

“ينشر الخبر الحصرى”

شهدت محافظات الجمهورية اليوم بدء إنطلاق أول أيام إمتحانات الثانوية العامة للنظام الجديد، حيث أدى اليوم الطلاب إمتحان اللغة العربية في تمام الساعة العاشرة صباحًا حتى الواحدة ظهر اليوم، و أجاب الطلاب عن أسئلة الإمتحان في ورقة بابل شيت فقط، فيها يتسلم الطالب كراسة أسئلة و ورقة بابل شيت.

و في هذا الصدد، تفقد العدد من المحافظين لجان الإمتحانات في عدة مدارس، للإطمئنان على توفير أقصى درجات الراحة للطلاب خلال أداء الإمتحانات، و فيها يلي تفاصيل هذه الجولات:
جولة في الأقصر:

في الأقصر تفقد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، عدد من اللجان في مدارس الأقصر لمتابعة إتخاذ الإجراءات الإحترازية الوقائية للحفاظ على سلامة الطلاب، كما أكّد سيادته على الإنتشار الأمني المكثف التي شهدته لجان الإمتحانات بالأقصر، و تم وضع تندات لخدمة الصلاب و حمايتهم من حرارة الشمس عند خروجهم و دخولهم للجان، ذلك تحت إشراف اللواء خالد عبد الحميد مدير أمن الأقصر.

كما أكد الدكتور محمد سيد وكيل وزارة التربية و التعليم بمحافظة الأقصر، أنه تم تجهيز 30 لجنة على مستوى المحافظة تتضمن 6 لجان بإدارة الأقصر و لجنتان بالبياضة و لجان بالطود و لجنتان بالزينية و 5 لجان بأرمنت و 4 لجان بالقرنة و 7 لجان بأسنا، مشيرًا إلى من المقرر أن يؤدي 6851 طالب و طالبة الإمتحانات هذا العام من بينهم 5414 نظامي و 1437 منازل و بلغ عدد الطلاب في قسم الأدبي 2211 و القسم العلمي 4094 طالب و طالبة في قسم علمي رياضة، مؤكدًا على توفير كافة السبل لراحة الطلاب و الحفاظ على سلامتهم.

جولة في الإسكندرية:
تغقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اليوم السبت، لجان الثانوية العامة بالمحافظ للإطمئنان على تطبيق الإجارءات الإحترازية داخل و خارج اللجان.

أكد اللواؤ محمد الشريف محافظ الإسكندرية على ضرورة الاستعداد الجيد و توفير جميع سبل الراحة للطلاب لأداء إمتحانات الثانوية العاملة لعام 2021_2020 مشددًا على ضرورة التنسيق بين مديرية التربية و التعليم و مديرية الأمن و مديرية الشؤون الصحية لتوفير جميع الإحتياطات اللازمة لسير عملية الإمتحانات.

وجه سيادته بضرورة تطهير أماكن اللجان يوميًا و استعمال أكواب من الكرتون للمشروبات، و توفير سيارة إسعاف أمام اللجان لخدمة الطلاب، مشددًا على ضرورة التنبيه على الملاحظين و المراقبين و رؤساء اللجان بارتداء الكمامات و استخدام أجهزة الكشف الحراري لكل لجنة، و الحفاظ على المسافات البينية بين الطلاب.

كما أكد الشريف على رؤساء الأحياء بضرورة الإهتمام بنظافة محيط المدارس و الإستمرار في عمل حملات لمنع الباعة الجائلين و مصادرة مكبرات الصوت المتسببة في الإزعاج، لافتا إلى ضرورة توفير طبيب لكل لجنة في حالة الإحتياج إليه، مشددًا عل ضرورة الإلتزام بكافة التعليمات التي أعلنتها وزارة التربية و التعليم سواء فيها يختص بالطلاب أو فيما يختص بمراقبي و مشرفي اللجان و ذلك لضمان سير الإمتحانات بالشكل الصحيح.

جولة كفر الشيخ:
أتمن اللواء جمال نور ابدين محافظة كفر الشيخ، على تطبيق الإجراءات الإحترازية داخل و خارج اللجان الخاصة بشعب علمي علوم لأداء إمتحان اللغة العربية اليوم السبت، كما تفقد اللواء خالد عزب مديرية أمد كفر الشيخ، محيط اللجان.
يؤدي 13 ألف و 726 طالب و طالبة الإمتحانات بكفر الشيخ في 86 لجنة ب12 إدارة تعليمية، أولى إمتحانات الثانوية العامة، في مادة اللغة العربية، وسط كافة سبل الراحة و الإجراءات الإحترازية، و التواجد الأمني الدائم خارج اللجان و تواجد سيارات الإسعاف أمام اللجان، كما تم توزيع الكمامات، و كاشف حراري، و تم فحص أجهزة التابلت.

جولة الشرقية:
بعث الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، رسالة طمأنينة لأولياء الأمور في أول أيام إنطلاق ماراثون إمتحانات الثانوية العامة بإزالة أي عوائق تعطل سير الإمتحانات.
كما أكد محافظ الشرقية أن الأجهزة التنفيذية و الأمنية لم تدخر جهدًا لتوفير بيئة صحية وآمنة و جو هادئ لأبنائنا الطلاب لتأدية إمتحانات الثانوية العامة بسهولة و يسر و الإلتزام بكافة الإجراءات الإحترازية حفاظًا على سلامة أبنائنا الطلاب.

اظهر المزيد