“الخبر الحصرى”الأجهزة التنفيذية تنتفض ضد المتعديين على الأراضى الزراعية و البناء بدون ترخيص بمحافظة الشرقية

كتبت / ندى صافيه

“ينشر الخبر الحصرى”

شدد الدكتور “ممدوح غراب” محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بتكثيف الحملات اليومية لإزالة التعديات المخالفة علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والتصدي لأي محاولة للبناء العشوائي بدون الحصول على تراخيص قانونية من الجهات المختصة، مستغلين أجازة عيد الأضحى المبارك، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

IMG 20210723 WA0092 موقع الخبر الحصرى

تمكنت رئاسة مدينة القرين من شن حملة إزالة في المهد لسور بالدبش علي مساحة 20 متر بمنطقة العلاوات، وتمت الإزالة حتى منسوب سطح الأرض على نفقة المواطن بإستخدام معدات مجلس المدينة.

وتمكنت الأجهزة التنفيذية برئاسة مركز ومدينة الزقازيق من إيقاف أعمال بناء مخالف بالدور الأول العلوي بقرية الحوشة بنطاق الوحدة المحلية بالعصلوجي، وتم إخطار الشرطة والتحفظ علي المواطن المخالف بمعرفة مركز شرطة الزقازيق وإتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

IMG 20210723 WA0096 موقع الخبر الحصرى

 

كما قامت رئاسة مركز ومدينة أبو كبير بازالة 3زحالات تعدي على الأراضي الزراعية بمساحة 120 متر بنطاق الوحدة المحلية بمنشأة رضوان، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وتمكنت رئاسة مدينة صان الحجر من رصد حالة بناء داخل الحيز العمراني برخصة منتهية على مساحة 209 مت، وتم إيقاف الأعمال وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.

IMG 20210723 WA0094 موقع الخبر الحصرى

كما تم رصد حالة أخرى عبارة عن بناء مخالف لشروط الرخصة بإجمالي 40 متر، زيادة عن المساحة المرخصة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

كما قامت الحملة بإيقاف أعمال بناء مخالف بمنطقة ركن علاء الدين عبارة عن شدة اعمدة بالدور السابع العلوي، وتم التحفظ على المواطن المخالف بمعرفة مركز شرطة الزقازيق وإتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

وقامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بالتنسيق مع الوحدة المحلية بأولاد سيف بإيقاف أعمال بناء ١٢ مقبره بدون ترخيص على مساحه ٥٤ متر وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

IMG 20210723 WA0093 موقع الخبر الحصرى

كما قامت رئاسة مركز ومدينة الحسينية بإزالة مباني بالدبش الأبيض بناحية طريق سامي سعد التابعة للوحدة المحلية بقصاصين الشرق على مساحة 350 متر، وتم تسليم الأرض للجمعية الزراعية للحفاظ عليها من أي تعديات أخري وتطبيق القانون بكل حزم على المخالفين.

وفي سياق متصل قامت الوحدة المحليه بكفر أيوب بحملة إزالة في المهد لسور بالدبش الأبيض على مساحه 100 متر بقرية الطحاويه بالبر الشرقي وتمت الإزالة على نفقة المخالف.

وشنت رئاسة مركز ومدينة ههيا حملة لإزالة سور بالدبش على مساحة 7 متر بقرية كفر عجيبة التابعة للوحدة المحلية بالعلاقمة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

اظهر المزيد