“الخبر الحصرى”الخبير التكنولوجي عصام شوشة في نشر الوعي عن وسائل التنقل المصغرة المستحدثة التي تعمل بالكهرباء

كتب / مصطفى محمود

“ينشر الخبر الحصرى”

تحدث عصام شوشة السكوتر الكهربائي يحافظ على البيئة ويساهم في حل أزمات الكثافات المرورية

تسعى مصر إلى التحول للطاقة النظيفة بقطاع السيارات، وتدعم كل الجهود التصنيعية والتجارية التي تسهم في تسريع وتيرة التحول من الطاقة الأحفورية “البترول” إلى الطاقة الخضراء “الكهرباء”.

وخلال الفترة الماضية، كشف عدد من الشركات المصرية عن نماذج تعمل بالطاقات النظيفة، وحازت تلك النماذج على إشادات واسعة على الصعيدين الرسمي والجماهيري.

وأوضح عصام شوشة أن السكوتر وسيلة من وسائل النقل التي تعتمد على الطاقة النظيفة، أصبحت الاتجاه السائد لدى مصر والعالم لتقليل الانبعاثات الضارة الناتجة عن استخدام الوقود من البترول ومشتقاته، والسير نحو استغلال المشروعات الخضراء الذكية التي تساهم في حل المشكلات البيئية، وتبرز وسائل النقل الكهربائية باعتبارها وسائل آمنة وسريعة وقليلة التكلفة وتعمل على تلافي مشاكل الارتفاعات الكبيرة في أسعار البترول والغاز عالميا، الأمر الذي ساهم في زيادة الاستثمارات العالمية في هذا المجال.

ويأتي “السكوتر” الكهربائي على رأس وسائل النقل الكهربائية التي حظيت باهتمام كبير مؤخرا محليا ودوليا كونه وسيلة مواصلات قليلة التكلفة وصديقة للبيئة، تحافظ على البيئة وتساهم في حل أزمات الكثافات المرورية، كما توفر فرص عمل للشباب، وتحقق عائدا اقتصاديا كبيرا للدولة .

ويقول رائد الأعمال، عصام شوشة في هذا الصدد إن “السكوتر” الكهربائي الذي يعتبر إحدى وسائل النقل المستخدمة للطاقة النظيفة، يعد من وسائل المواصلات الذكية البديلة للتوك توك، وذلك لأنه يسهم بشكل كبيرفي حل أزمة المسافات القصيرة والتي يمكن استخدامها بشكل يومي والتحرك به بسهولة في الطرق دون أي معوقات، بتكلفة جنيه واحد للدقيقة الواحدة.

ويضيف: الـ “سكوتر” يعمل من خلال تطبيق إلكتروني على الهاتف المحمول، ويستخدمه المواطن من خلال محفظته الإلكترونية، ويتم من خلاله قراءة الـ”Qr Code” الموجود على “السكوتر” لمسحه إلكترونيا، كما أنه يتصل بنظام تتبع عن بعد “GPS” يراقب تحركاته ويضمن لقائده عوامل الأمن والسلامة، وبعد انتهاء كل رحلة يتم ربطه بـ”جنزير معدني” بأي حائط بالشارع.

وأشار شوشة إلى أنه يطمح في إحلال السكوتر الكهربائي المتطور محل وسائل النقل المضرة بالبيئة لتقليل عوادم الكربون المنبعثة من السيارات والدراجات التي تعمل بالوقود التقليدي، خاصة مع الاتجاه العالمي الذي يستهدف استخدام الطاقة النظيفة وهي الأقل ضررا على البيئة من مخلفات الوقود.

اظهر المزيد