“الخبر الحصرى””الروشتة المكتوبة نقوس خطر يهدد البشريه “

كتبت / ساميه عثمان

“ينشر الخبر الحصرى”

طلاب صيدلة الفيوم يقومون بعمل أكثر من 500 توعية عن خطر الروشتة المكتوبة

فنظم مكتب الإتحاد المصري بكلية الصيدلة “EPSF-Fayoum” بالتعاون مع نقابة الصيادلة، وتمويل معمل نيو لايڤ للتحاليل الطبية،

بحمله توعية عن خطر الروشتة المكتوبة، والصرف الخاطئ لها، وتناول الأدوية بشكل غير صحيح وبدون جرعة محددة مثل(المضادات الحيوية، ومضادات التجلط)

وذلك لزيادة وعي الناس، أبناء المجتمع والمرضي بخطورة هذا الأمر والحرص علي تجنب الوقوع فيها، وشهدت الحملة الكثير من الفعاليات؛ لجذب انتباه الكثير من الناس مثل: ألعاب ومجسمات بشكل توعوي مبسط.

IMG 20220602 WA0084 موقع الخبر الحصرى

وذلك في يوم الجمعة الموافق 27/5 بنادي المحافظة بالفيوم وكان بتمويل عام من شركة “Mars” للأدوية، وتمويل خاص من معمل نيو لايڤ للتحاليل ودعم من نقابة الصيادلة.

 

وبحضور نقيب الصيادلة دكتور/ ربيع السوداني،

وأمين صندوق النقابة دكتور /حسن مصطفي،

ودكتور/ أية العربي مالكة معمل نيو لايف

 

وتلك الحملة كانت جزء كبير من مؤتمر “فوكس” المستهِدف لطلاب صيدلة الفيوم والذي أُقيم في نقابة الصيادلة بالفيوم، وتم عمل محاضرات وورش عمل تُبرز دور الصيدلي في علم الأورام بدعم من معهد الأورام وبحضور محاضرين من المعهد مثل: دكتور/الشيماء ابراهيم، ودكتور/ داليا رفعت.

 

وايضا بدعم من صيدلية “روشتة” والتي بدورها سيتم توفير فرص تدريب بالإجازة الصيفية للصيادلة الأكثر حضورًا في هذا المؤتمر؛ تشجيعًا لهم وتزويدهم بالمعلومات لسوق العمل.

 

ولم يقتصر دور هذا المؤتمر علي ذلك، بل كان له جزء هام أيضًا خاص بالتوعية بالأخطاء الطبية الناتجة عن تناول المرضى للأدوية بشكل خاطئ، والروشتة المكتوبة، وصرف الروشتة خطأ.

 

وكان هناك هاشتاج تصدر تويتر من قبل طلاب صيدلة علي مستوي مصر بذلك الأمر ألا وهو

#الروشتة_المكتوبة_خطر

تناشد الأطباء بإستبدال الروشتة المكتوبة بالمطبوعة، وذلك لسلامة وصول الدواء بشكل صحيح للمريض.

والجدير بالذكر أن كل هدف طلاب الصيدلة والصيادلة بوجه عام، هو حماية المريض أولًا، وسعيهم لتقليل المخاطر الناجمة عن تلك الأخطاء الطبية، وذلك لإنقاذ حياة البشر؛ لأنها مهمتنا السامية.

IMG 20220602 WA0082 موقع الخبر الحصرى

اظهر المزيد