“الخبر الحصرى””حدث قوي بالشرقيه بحضور متطوعي وزارة الشباب والرياضة”

كتبت / مروة البحيري

“ينشر الخبر الحصرى”

إنطلقت فاعليات إحتفال

محافظة الشرقية بمهرجان الخيول بساحة الفروسية، بمدينة بلبيس ويعتبر هذا المهرجان كحدث عربي متميز من بطولات ومسابقات الخيل، حيث يحقق تنشيطاً لصناعة السياحة الرياضية والصحراوية في مجالات ركوب الخيل والفروسية وأدب وجمال الخيل العربية.

IMG 20211002 WA0050 موقع الخبر الحصرى

 

شارك في هذا المهرجان محافظ الشرقية “د.ممدوح غراب”، ومحافظة دمياط ” د. منال عوض”، ومحافظ السويس “د. عبد المجيد صقر”، ومستشار السياحة”د. سها بهجت”، ومستشار الكلية الحربية “العميد محمد طلعت”ووكلاء الوزارة، وجمع من القيادات داخل المحافظة وكوكبة لامعة من الصحفيين، وبمشاركة نوادي الفروسية وأصحاب مزارع الخيول ومحبي الخيول.

IMG 20211002 WA0048 موقع الخبر الحصرى

 

وشارك في تنظيم المهرجان فريق متطوعي وزارة الشباب والرياضةYLY “شباب يدير شباب” التابع لوزارة الشباب والرياضة، الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، حيث أسسه الدكتور “أشرف صبحي ” وزير الشباب والرياضة في عام 2018، وتمت الإشادة بدورهم الفعال في دعم وتنظيم هذا الحدث وكل الأحداث داخل المحافظة.

IMG 20211002 WA0046 موقع الخبر الحصرى

 

إنطلقت شارة مهرجان الخيول التي أعطاها الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، وبدأ الإحتفالية بتلاوة أيات من القرآن الكريم، ثم أداء لبعض الألعاب الرياضية التي قدمها أعضاء فرق الجوالة بمديرية الشباب والرياضة وتم إستعراض لياقة ومهارة الخيول عن طريق العديد من المسابقات.

IMG 20211002 WA0047 موقع الخبر الحصرى

اظهر المزيد