“الخبر الحصرى”حصاد حقل إرشادي مزروع بمحصول الأرز بقرية السُدس بمركز الإبراهيمية بالشرقية

كتبت / ندى صافيه 

“ينشر الخبر الحصرى”

أكد الدكتور “ممدوح غراب” محافظ الشرقية أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية تسعى لتذليل كافة العقبات التي تواجه المزارعين، من خلال توفير التقاوي والبذور الجيدة ذات الإنتاجية العالية، وتوفير الأسمدة بالإضافة إلى تنظيم الندوات الإرشادية وإستخدام طرق الزراعة الحديثة لترشيد إستخدام المياه بما يسهم في زيادة إنتاجية الفدان وتحقيق الإكتفاء الذاتي وتقليل الإستيراد وزيادة الدخل القومي.

ومن جانبه أشار المهندس “علي لاشين” وكيل وزارة الزراعة إلى قيام إدارة الإرشاد الزراعي بالمديرية، بتنفيذ يوم حقل إرشادي مزروع بمحصول الأرز بحوض الذهبي بقرية السُدس التابعة لرئاسة مركز ومدينة الإبراهيمية، وذلك ضمن مشروع ترشيد إستخدام المياه في الأنشطة الزراعية.

IMG 20210716 WA0022 موقع الخبر الحصرى

وأضاف وكيل وزارة الزراعة أنه تم مناقشة أهم التوصيات الفنية للنهوض بإنتاجية محصول الأرز والرد على إستفسارات المزارعين، لافتاً إلى أن المديرية تقوم بالتعاون مع الباحثين بأقسام بحوث الأراضي والمياه والإدارة المركزية، للإرشاد الزراعي لتوعية المزارعين بكيفية الوصول إلى تحقيق أعلى إنتاجية للمحاصيل الزراعية وتعريفهم بطرق حمايتها من الآفات الضارة.

وحضر كلاً من الدكتور “وليد محمد حسين”، والدكتور “أشرف محمد السعيد” من مركز بحوث الأرز والمهندس “هاني صلاح” أخصائي الأرز بالمحافظة، ومهندسي الإرشاد بإدارة الابراهيمية الزراعية وعدد من المزارعين.

اظهر المزيد