“الخبر الحصرى”ذكرى ميلاد الكاتب أحمد خالد توفيق

كتبت:جهاد مرزوق 

“ينشر الخبر الحصرى” 

ولد “الكاتب أحمد خالد توفيق” في مثل هذا اليوم، وهو يعتبر أول كاتب عربي في مجال أدب الرعب والأكثر شهرة في كل من مجال الفنتازيا وأدب الشباب.

بدأ “الكاتب” رحلته الأدبية مع كتابة سلسلة ما وراء الطبيعة، ورغم أن أدب الرعب لم يكن سائدًا ومنتشرا فى ذلك الوقت إلا أن السلسلة حققت نجاحًا كبيرًا، واستقبالًا جيدًا من الجمهور، ثم قام بعدها بإصدار سلسلة فانتازيا عام 1995، وسلسلة سفارى عام 1996، فى عام 2006، سلسلة دبليو دبليو دبليو.

كتب أحمد خالد توفيق عددا من الروايات والتى نجحت نجاحًا جماهيريًا وأشهرها رواية يوتوبيا عام 2008، وقد ترجمت إلى عدة لغات، وأُعيد نشرها فى أعوام لاحقة، وكذلك رواية السنجة التى صدرت عام 2012، ورواية مثل إيكاروس عام 2015. ثم رواية فى ممر الفئران التى صدرت عام 2016، بالإضافة إلى مؤلفات أخرى مثل “قصاصات قابلة للحرق، وعقل بلا جسد، والآن نفتح الصندوق التى صدرت على ثلاثة أجزاء”.

كما كان للروائى أحمد خالد توفيق نشاط فى الترجمة، فنشر سلسلة رجفة الخوف، وهى روايات رعب مُترجمة، وكذلك ترجم رواية نادى القتال الشهيرة من تأليف تشاك بولانيك، وكذلك ترجمة رواية ديرمافوريا عام 2010، وترجمة رواية عداء الطائرة الورقية عام 2012، ورحل عن عالمنا في 2 أبريل من عام 2018.

اظهر المزيد