“الخبر الحصرى”رئيس مدينة بيلا يتفقد الهبوط الأرضي بشارع 23 يوليو

كتبت:حنين الجوهرى 

“ينشر الخبر الحصرى” 

قام جمال ساطور، رئيس مركز ومدينة بيلا، اليوم الثلاثاء، بتفقد الهبوط الأرضي الذي وقع في شارع 23 يوليو بمدينة بيلا، والذى نتج إثر استبدال خطوط المياه المكونة من مواسير فخار بأخرى متطورة حفاظًا على صحة المواطنين وحياتهم ، وذلك بطول 35 متر.

وأشار رئيس المدينة، إلى أنه جرى تشكيل لجنة مكونة من الكهرباء والغاز والتليفونات والمياه والصرف الصحي، على الفور لفحص منطقة الهبوط، لمعرفة السبب والتعامل مع الهبوط بما لا يؤثر على حركة السير في الشارع والمنطقة.

وتبين من أعمال الفحص أن المقاول استلم أعماله منذ شهرين، وقام بأعمال الحفر في الشارع، تاركًا الحفر كما هو دون أي إجراءات، ولم يلتزم بالمواعيد المقررة.

قرر رئيس المدينة، إلغاء أعمال المقاول القائم بعملية استبدال مواسير الفخار في الشارع، لعدم جديته وتقاعسه في التنفيذ، مع اصلاح كافة الأعطال الناتجة من الهبوط الأرضي على نفقته الخاصة، وردم الحفر كاملًا، لحين ثبات التربة وحفاظًا على المنازل المجاورة بالمنطقة.

كما كلف شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببيلا، بالتعاقد مع مقاول أخر بدلًا من المقاول السابق، لتنفيذ عملية استبدال مواسير الفخار بأخرى متطورة، في موعد أقصاه أسبوع.

اظهر المزيد