“الخبر الحصرى”للسيدات فقط .. بالجمال نحارب السرطان

كتبت / سلمى إياد

“ينشر الخبر الحصرى”

نظمة مكتبة مصر العامة ندوة بعنوأن “بالجمال نحارب السرطان” بالتعاون مع جمعية سر الحياة، بحضور الدكتورة سالي صفوت أستشاري امراض جلدية وتجميل.

وبدأت الدكتورة سالي صفوت الندوة بالشكر والتقدير لجميع الحاضرين بالاضافة الى شركة … وذلك عندما قامت بإجراء تلبية النداء في الحصول على منتجات صحية للشعر والبشرة للأبطال الذين يحاربون السرطان.

وأوضحت أن محتوى الندوة وهي التحدث عن المشكلات التي تواجه الشعر وخاصة بسبب العلاج الكميائي.

بداية الحكاية لية شعرنا بيقع خلال فترة العلاج الكميائي؟

وأضحت الدكتور أن هذا يرجع إلى دورة حياة الشعر وإنه يمر بثلاث مراحل (مرحلة البناء وهذه ثلاث سنوات، مرحلة الراحة وهي اسبوعين ، مرحلة الهدم ثلاثة اشهر، موضحآ أن العلاج الكميائي يدخل على اي خلايا تتكاثر بسرعة شديدة، وهنا يتساقط الشعر ومن هنا يستغل مرحلة بناء الشعر، والدليل على ذلك بعد أنتهاء فترة العلاج يرجع الشعر كما هو، كما ذكرت أن لا سبيل لمعالجة الشعر من التساقط اثناء فترة العلاج.

IMG 20221210 WA0015 موقع الخبر الحصرى

كما ضم اللقاء فقرة طويلة من الاسالة عن المشاكل التي تواجه السيدات سواء أثناء العلاج أم بعد أنتهاءه.

كما تم الكشف على جميع الحاضرين مجانا وأعطاء الهدايا لهم، مما ادخل السرور عليهم، وكان هناك فقرات متنوعة من الفاعليات الموسيقية صاحبة وتوزيع مؤكولات للحاضرين.

وفي النهاية شكرت الدكتور سالي صفوت كل من الحاضرين والتنظيم والشركة الداعمة .. وأوضحت أنها سعيدة للغاية بهذه الندوة وسوف تكررها مرة ثانية.

اظهر المزيد