“الخبر الحصرى”محافظ الشرقية يُتابع مع رؤساء المراكز والمدن جاهزية المجازر الحكومية لإستقبال المواطنين لذبح الأضاحي بالمجانٍ أيام عيد الأضحى

كتبت / ندى صافيه

“ينشر الخبر الحصرى”

تابع الدكتور “ممدوح غراب” محافظ الشرقية مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء جاهزية المجازر الحكومية المتواجدة بمختلف مراكز ومدن المحافظة والتأكد من إنتظام سير العمل بها، إستعداداً لإستقبال المواطنين لذبح الأضاحي بالمجانٍ طوال أيام عيد الأضحى المبارك.

IMG 20210717 WA0331 موقع الخبر الحصرى

وكلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن بالمرور على الشوارع الرئيسية والجانبية كلاً فى نطاقه للتأكد من عدم إقامه شوارد لذبح وبيع اللحوم بالمخالفة، وتوقيع الغرامات المالية المقررة وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

كما ناشد محافظ الشرقية المواطنين، الإلتزام بذبح الأضاحي بالمجازر، وعدم الذبح أمام المنازل بالشوارع لضمان سلامة اللحوم والحد من التلوث البيئي وإنتشار الأمراض والأوبئة.

وأكد على ضرورة توافر الصرف الصحي والمياه الجارية ومصادر للكهرباء بديلة في حالة حدوث إنقطاع للكهرباء داخل المجازر، حفاظاً على سلامة اللحوم من إرتفاع درجه حرارة الجو أثناء عمليات الذبح.

IMG 20210717 WA0328 موقع الخبر الحصرى

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن بتكثيف أعمال النظافة، ورفع مخلفات الذبح وآثاره من الدماء وروث الحيوانات، فضلاً عن إجراء أعمال التعقيم داخل المجازر ومحيطه الخارجي قبل وبعد عمليات الذبح، مع مراعاة تطبيق الإجراءات الإحترازية خلال التواجد بالمجزر حفاظاً على سلامة الجميع.

كما شدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري لتوفير مستلزمات عملية الذبح داخل المجزر، وصيانة الأختام المستخدمة فى ختم اللحوم وتوفير المادة الملونة المستخدمة لأختام اللحوم.

IMG 20210717 WA0329 موقع الخبر الحصرى IMG 20210717 WA0327 موقع الخبر الحصرى IMG 20210717 WA0326 موقع الخبر الحصرى

اظهر المزيد