“الخبر الحصرى”معجزة الـ40 دقيقة..كيف نجحت دبي في السيطرة على حريق جبل علي؟

كتبت / أسماء سعد 

“ينشر الخبر الحصرى”

كشفت إدارة ميناء جبل علي في دبي عن تفاصيل الحريق الهائل الذي اندلع في إحدى حاويات سفن الميناء مساء الأربعاء ، كما كشفت أيضًا عن الجهود الرشيدة المبذولة من قبل السلطات تجاه الحادث .

اندلع حريق في إحدى حاويات السفن الموجودة بميناء جبل علي بمدينة دبي، والحاوية لمواد قابلة للاشتعال ،

والجدير بالذكر جهود السلطات والجهات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل التعامل مع الحريق ، وتم بالفعل السيطرة على الحريق واخماده في غضون 40 دقيقة دون تسجيل أي أضرار أو إصابات لأي من العاملين مع الحفاظ على حركة سفن الميناء دون تعطيل يذكر .

وصرحت الجهات المسؤولة عن ميناء على بيانًا ينص على: أنه لم ينجم عن الحريق إي إصابات، وذلك بسبب الجهود السريعة التي بذلت من قبل شرطة دبي قوات الدفاع المدني، إضافة لجهود سلطات الميناء والجهات المعنية ، والتي أمرت بإخلاء السفينة الراسية في المحطة رقم (1) القديمة، والتي تستخدم لتفريغ البواخر الصغيرة، بينما استمرت المحطات الأخرى (2)، (3)، (4) في العمل بشكل طبيعي وضمان استمرار عمليات الميناء دون انقطاع.

وتم نشر فيديو من قبل وكالة أنباء الإمارات يظهر عودة العمل في ميناء جبل علي بصورة طبيعية مع تأكيدها الدور الهام الذي بذل من قبل السلطات.

وتستمر سلطات الميناء في التحقيقات حول سبب حدوث الحريق والظروف المحيطة به مع الحفاظ على سير حركة الميناء دون تعطيل.

والجدير بالذكر أن زيارة الشيخ ” مكتوم بن محمد ” نائب حاكم إمارة دبي لميناء “علي”، يوم الخميس للإطلاع على حركة الميناء والجهود المبذولة من قبل فريق العمل للسيطرة على الحريق واخماده في وقت قياسي.

وقال الشيخ “مكتوم” :”نشكر الدفاع المدني والأجهزة الأمنية لسرعة سيطرتهم على الحريق الذي نشب في ميناء جبل علي، ونثمن جهود سلطات الميناء لضمان عودة حركة السفن فيه، ونقدر جهود المكتب الإعلامي لطمأنة الناس.كفاءة العمل الحكومي في مجابهة الحوادث تصون حياة الإنسان وتحفظ مكتسبات الاقتصاد”.

كما وجه المكتب الإعلامي لحكومة دبي الضوء على حريق ميناء “على ” قائلًا: الحريق تحت السيطرة ولا توجد أي وفيات أو إصابات جراء الحادث في ميناء جبل علي.

اظهر المزيد