“الخبر الحصرى”وفاة جيهان السادات أرملة الرئيس الراحل محمد أنور السادات بعد صراع مع المرض

كتبت / أسماء سعد

“ينشر الخبر الحصرى”

كشف الدكتور محمد أنور السادات، ابن شقيق الرئيس الراحل محمد أنور السادات، عن إصابة السيدة جيهان بعدة أمراض منذ فترة طويلة، كما أنها سافرت لتلقي العلاج في الخارج وعادت منذ فترة لاستكمال العلاج بمنزلها .

وأضاف السادات، خلال مداخلة تلفزيونية في أحد القنوات، أن الحالة الصحية للسيدة جيهان السادات تدهورت خلال الاسبوعين الماضيين، وتم نقلها إلى أحد أكبر المراكز الطبية المتخصصة في القاهرة لتلقي الرعاية اللازمة تحت إشراف فريق طبي متخصص، كما نفي شائعة إصابتها بالكورونا .

وأوضح السادات، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وحرمه كانا يهتمان بمتابعة حالة السيدة جيهان الصحية، وأكدا علي توفير الرعاية الصحية الكاملة لها.

توفت اليوم الجمعة السيدة جيهان السادات حرم الراحل الرئيس محمد أنور السادات عن عمر يناهز 87 عامًا.

نعت رئاسة الجمهورية ببالغ الحزن والأسى السيدة جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بطل الحرب والسلام .

كما أوضحت في بيان لها جهود السيدة جيهان قائلة :
“إن السيدة جيهان السادات قدمت نموذجا فريدا للمرأة المصرية في مساندة زوجها في ظل أصعب الظروف وأدقها، حتى قاد البلاد لتحقيق النصر التاريخي في حرب أكتوبر المجيدة والذي مثل علامة فارقة في تاريخ مصر الحديث، وأعاد لها العزة والكرامة “.

وتقديرًا لجهودها العظيمة أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا بمنح السيدة جيهان السادات وسام الكمال ، مع إطلاق اسمها على محور الفردوس، كما أمر السيد الرئيس بإنشاء جنازة عسكرية للسيدة جيهان السادات تقام عصر اليوم بمنطقة “المنصة “، رحم الله سيدة مصر الأولي وأسكنها فسيح جناته.

اظهر المزيد