“الخبر الحصرى” “السباعي ” الري كشف خداع إثيوبيا بتصريحها عن بناء “100” سد على النيل

كتب:محمد رمضان 

“ينشر الخبر الحصرى” 

صرح النائب” محمد السباعي”، المتحدث باسم نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بمجلس الشيوخ، إن الدولة تبذل مجهودا كبيرا لتعويض الفجوة المائية.

كماأضاف “السباعي”، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامي “أحمد موسى”، ببرنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة (صدى البلد)، أن قضية سد النهضة تشغل بال جميع المصريين، فحجم التحديات التي تواجه قطاع المياه في مصر كبير.

ومن جانبه، كشف النائب “محمد السباعي”، أن الدكتور “محمد عبد العاطى” وزير الموارد المائية والري عقد لقاءا حواريا اليوم مع عدد من نواب المحافظين، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بمقر الوزارة، وتحدث عن الآثار السلبية للسد الإثيوبي، كاشفا: “وزير الري قال إن إثيوبيا عرضت معلومة بناء “100” سد لخداع الرأي العام، كما أن هناك خطة قومية للموارد المائية حتى عام “2037”.

من جانب آخر، أشار “محمد السباعي “إلى أن الدكتور” محمد عبد العاطي” وزير الموارد المائية والري، أكد أن القيادة السياسة قادرة على حل أزمة السد الإثيوبي، مؤكدا أن هناك مشاكل فنية في السد، وأن عدد توربينات إثيوبيا غير قادرة على توليد الكهرباء وفشلوا في ذلك الأمر، كما أنها لن تنجح في الانتهاء من الأعمال اللازمة لتوليد الكهرباء.

اظهر المزيد