الخبر الحصرى.. العيد قرب.. كيف تجهزين منزلك لاستقبال عيد الفطر ؟

مع الوصول للنصف الثاني من رمضان تبدأ الكثيرات من ربات المنزل للاستعداد للعيد، حيث تسعى لتغير نظام المنزل، وتحسين ترتيبه، والتخلص من الكراكيب، وتأتي تلك الترتيبات الخاصة بالعيد بالتزامن مع انتهاء فصل الشتاء، التي تستعد لتبديل الملابس في الدواليب بإزالة الشتوي ورص الصيفي، فهناك بعض النصائح التي تساعدك في التخلص من الفوضى، وترتيب وتلميع المنزل، في الفترة الباقية من شهر رمضان، لاستقبال عيد الفطر، وذلك وفقا لما نشره موقع “h2horganizing”.

حددي أولويات ما يجب القيام به أولا
يحتوى المنزل على العديد من الغرف والأركان، فعلي الرغم من أن كل تلك المناطق بالمنزل سوف يتمم تنظيفها، إلا أن التحديد وتنظيم الأفكار سوف يساعدك على إنهاء مهامك بسهولة وذلك بوضع جدول لتحديد أولويات ما يجب القيام به، ويمكنك بعد ذلك التخطيط لجدول تنظيف مفصل، سيعطيك هذا مدة زمنيا للمهام التي يجب القيام بها أولا والمدة التي يتعين عليك القيام بها.

اطلبي المساعدة من الأسرة
التنظيف والتنظيم ليست وظيفة شخص واحد، فهي مهمة يجب أن يتعاون فيها كل أفراد الأسرة، فما حدث من فوضى ليس من شخص واحد بل من جميع الأفراد الذين يعيشون في المنزل، لذا يجب أن تكون مهمة جماعية، وليس فردية، وتقسم الأعمال حسب العمر.

ما يمكن فعله عند ترتيب الغرف
عليكِ التفكير أولاً بتنظيم وترتيب الأماكن التي يتواجد بها الضيف، مثل الحمام، والغرفة التي يبقى بها، وذلك بترتيب الخزانة، وتنظيف مصادر التهوية بهم، وذلك حتى يتمكن من دخول الهواء النظيف إليه.

يجب أن تكون غرفة الأطفال هي الغرف التالية في الترتيب، يجب عليك إفساح المجال للأشياء الجديدة، من ملابس وألعاب، وذلك إلى جانب أنه هناك الكثير من الأشياء التي لم يعد أطفالك يستخدمونها، عليك التخلص منها، فهذا هو الوقت المثالي للتبرع بالعناصر التي تم نسيانها تماما، ولم تستخدم، فإلى جانب الترتيب والتنظيم فهذا يشجع الأطفال على القيام بالأعمال الخيرية والعطاء.

في المرحلة الثالثة يأتي المطبخ وخزانة التوابل، حيث إن المطبخ هو قلب المنزل، وتقضي فيه ربه المنزل أغلب الوقت، لذا حاول إعطاءه بعض الاهتمام الإضافي، مع ضرورة الاهتمام بخزانة التوابل، والتأكد من سلامة كل الموجود بها.

إزالة ديكورات رمضان
يجب التأكد من إزالة ديكورات رمضان، وتنظيفها وتخزينها جيدا لاستخدامها مرة أخرى، وتخلص من أي ديكور لم تعد تحبه أو ترى أنك لم تستخدمه، ويمكن الاحتفاظ ببقاء الايضاءة أو تغير مكانها.

نظفي زوايا منزلك بعمق

إحدى الخطوات الأخيرة لإكمال تنظيف المنزل، هو التخلص من المركبة الموجودة في أركان المنزل، وأزالتها أو استبدالها، بالزهور والنباتات الداخلية.

 

اظهر المزيد