الخبر الحصري.. البنك الزراعى: لا نتأخر عن دعم المزارعين ومراجعة تكلفة الرى الحديث أولوية

قال علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى، إن البنك حريص على مساندة كافة المزارعين والمستثمرين في قطاع الزراعة.

وتابع فاروق: “لا نتأخر عن أي مزارع أو مستثمر، ونقدم لهم كافة أشكال الدعم، وذلك نظرا لأهمية قطاع الزراعة في توفير الغذاء للمصريين، وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بشأن التوسع الزراعى وتحقيق الأمن الغذائي للبلاد، مؤكدا استعداد البنك الزراعى لدعم مزارعى الوادى الجديد، لتنفيذ مشروعاتهم بفترة سداد أطول تصل إلى ثمان سنوات وبقيمة فائدة مناسبة.

واستعرض فاروق، الجهود التي يقوم بها البنك الزراعى، لدعم قطاع الزراعة، من خلال المبادرات التي تطلقها الدولة، مشيرا إلى أهمية توصية لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب لدى وزارة المالية للتوسع فى مبادرات الطاقة الشمسية.

وأوضح فاروق، أنه تم عقد اجتماع مع وزيرى الزراعة والرى لإعادة مراجعة التكلفة في ظل الزيادة التي شهدتها التكلفة بالفترة الأخيرة، ووسيتم العرض على مجلس الوزراء قريبا.

كما استعرض رئيس البنك، جهود البنك الزراعى في منظومة كارت الفلاح في ظل سياسة الدولة نحو الشمول المالى.

ومن جانبه ثمن النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، الجهود التي يقوم بها البنك الزراعى، في دعم ومساندة قطاع الزراعة، وما تم به خلال الفترة الأخيرة من تطوير وتحسين لصورته التي كانت راسخة في ذهن المواطنين من قبل، داعيا لتكثيف الجهود داخل محافظة الوادى الجديد.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، اليوم الإثنين، لمناقشة ملاحظات اللجنة عن الزيارة الميدانية التي قامت بها لمحافظة الوادي الجديد خلال الفترة من 22 إلى 25 من شهر ديسمبر 2022، بحضور اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد.

اظهر المزيد