الخبر الحصري.. «الفخراني» يطالب الفنانين الكبار بعقد لقاءات جماهيرية بالمحافظات عقب كل مسلسل ناجح

طالب النائب يحيى الفخراني عضو مجلس الشيوخ خلال الجلسة العامة، اليوم الاحد، بإقامة ندوات ولقاءات بين الفنانين والجماهير في قصور الثقافة عقب عرض المسلسلات الناجحة المؤثرة في الجمهور.

وأضاف خلال مناقشة طلب مناقشة حلو دور قصور الثقافة: «من يوم بدء انتشار التليفزيون أثر على المسرح عمومًا، والمواصلات لم تكن سهلة، إلى جانب وجود عدة عوامل أثرت على المسرح».

وتابع «الفخراني»: «أقترح استغلال التأثير بشكل إيجابي، اتجاه الناس للتليفزيون بالشكل القوي، أستغل علاقة المسرح بالتليفزيون، عندما يكون هناك مسلسل ناجح يتم تنظيم رحلات لأبطال المسلسل يجوبوا القصور الثقافية، لانه لما تتعمل دراما، المناقشة عليها هي الثقافة، نناقش العيوب المميزات الأفكار».

وقال: «في فترة وجود وزارة الإعلام والثقافة كانوا بيكملوا بعض والحكاية كانت أسهل بكثير»، وشدد على أهمية التفاعل مع الأفكار التي تطرحها المسلسلات ومناقشتها».

وعلق المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ، قائلا: «أضم صوتي لصوتك بتعديل بسيط ماذا لو تم التوافق على أقطاب المسرح إنهم ينزلوا للناس في المحافظات ولو بزيارات، ولن يتوفرهذا إلا من خلال قصور الثقافة ويتم دعوة فنانين كبار زي سعادتك ييجي بلد في الصعيد وغيره ويحضر ملتقى ومناقشة»، مضيفًا: «أعلم يقينًا زيارة الفنانين الكبار غير متوافرة حتى الآن في صعيد مصر»، مشيرًا إلى أنه في التاريخ القديم كيف كان الريحاني ينزل أعماق الريف المصري«.

وعقب الفخراني قائلا: «كان موجود انا وعادل امام نزلنا»، مشيرًا إلى عرض الفنان عادل إمام أحد مسرحياته في أسيوط، وأضاف: «رحت المنيا اتضرب نار عليا أيامها، وأي فنان كبير أو صغير متمسك بالعمل وعايز يتناقش فيه فرصة أي مسلسل يتعمل فرصة إن الفريق يروح ويتنقل في أكثر من بلد»

اظهر المزيد