الخبر الحصري.. القومى للحوكمة يعقد ندوات توعية للعاملين بقضايا الدولة ومركز بحوث العيون

عقد المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة –الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية-، عددا من ندوات التوعية، للتعريف بمفاهيم الحوكمة وأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، للعاملين بهيئة قضايا الدولة ومركز بحوث العيون.

حاضر في الندوات نادر نور الدين، مدير وحدة التواصل والتوعية، ورضوى محسن، نائب مدير مركز التنمية المستدامة بالمعهد.

وأكدت الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة أن مجموعة الندوات تأتي في إطار الخطة الاستراتيجية للمعهد الخاصة بالتوعية والتكامل والشراكة بين كافة الأطراف للنشر والتعريف بمفاهيم الحوكمة والتنمية المستدامة اتساقاً مع “رؤية مصر 2030”.

وخلال الندوات تم استعراض أهداف التنمية المستدامة وأسباب وضع رؤية مصر 2030، والأطراف المشاركة بها، وأهميتها ومحاورها، بالإضافة إلى التعرف على أسباب تطوير الاستراتيجية، ووضع مصر في تقرير التنمية المستدامة 2020.

كما تناولت الندوات التعرف على مفهوم الحوكمة وتعريفاتها ونشأتها والمبادئ الحاكمة لها، وكيفية مكافحة الفساد الإداري وجهود مصر في مكافحة الفساد، فضلا عن التعرف على أداء مصر في المؤشرات الدولية المعنية بالحوكمة ومكافحة الفساد، وعلاقة الحوكمة بالتنمية المستدامة ودورها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

اظهر المزيد