الخبر الحصري.. اليوم الأول.. هؤلاء صرفوا مرتبات شهر ديسمبر 2022 بالزيادات الجديدة

صرفت وزارة المالية اليوم مرتبات الموظفين العاملين بعدد من الوزارات والجهات في الدولة الخاصة لشهر ديسمبر 2022، باليوم الأول.

وينتظر العاملون بالدولة، موعد صرف رواتبهم كل شهر لتلبية احتياجات أسرهم، واعتمد وزير المالية، مواعيد صرف مرتبات العاملين بالدولة، لشهر ديسمبر 2022 لحوالي 6 ملايين موظف وعامل في الدولة بالزيادات الجديدة طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

وتبدأ الحكومة تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لصرف حزمة حماية اجتماعية للمواطنين ومراعاة الظروف الحالية ووافق على هذه الحزمة والتي بدأ تطبيقها لشهر نوفمبر الماضي بتكلفة 67 مليار جنيه.

وحددت وزارة المالية في كتابها الدوري أنه من المقرر صرف مرتبات شهر ديسمبر 2022 على أيام متتالية، حرصا على المواطنين من التدافع على ماكينات الصراف الآلي، وجاءت مواعيد صرف المرتبات كالتالي:

وهي «وزارة الأوقاف، وزارة الداخلية، وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، الإنتاج الحربي، وزارة القوى العاملة، الاتصالات، وزارة النقل، وزارة التموين، وزارة التضامن الاجتماعي، وزارة الصحة، الثقافة، الآثار، الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، التجارة والصناعة، الطيران المدني، السياحة، البترول، قطاع الأعمال العام، شؤون مجلس النواب».

كما جرى صرف مرتبات الموظفين العاملين في بعض مديريات الخدمات بالمحافظات: وتتضمن التالي: «التموين والتجارة، التضامن الاجتماعي، الشؤون الصحية، الطرق والنقل، القوى العاملة، الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية».

فيما جرى صرف مرتبات الموظفين العاملين بالهيئات المستقلة أو الجهات التالية: الأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطني، المجلس الأعلى للصحافة، المجلس القومي لحقوق الإنسان، المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الأمانة العامة لمجلس الأمن، الجهاز المركزي للمحاسبات، مجلس النواب

وأهاب بالعاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلى، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل وزارة أو هيئة، ومن ثم لا ينبغي التزاحم على تلك الماكينات ومراعاة الإجراءات الاحترازية للحد من آثار الجائحة.

اظهر المزيد