الخبر الحصري.. جوارديولا يتفوق على تلميذه أرتيتا فى الدورى الإنجليزى

واصل المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي تفوقه الكاسح على تليمذه ومواطنه ميكيل أرتيتا بعدما حسم قمة مباريات الدوري الإنجليزي بالفوز برباعية.

وحقق مانشستر سيتي فوزا عريضا على ضيفه فريق أرسنال، بنتيجة 4 – 1 فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الأربعاء على ملعب “الاتحاد”، فى قمة مباريات الجولة 33، من الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2022 – 2023.

ونشر حساب رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز بريميرليج نتائج فوز جوارديولا علي أرتيتا للمرة السابعة فى تاريخ مواجهات المدربين بالدوري الإنجليزي الممتاز بريميرليج.

وإجمالا فقد لعب أرتيتا ضد بيب جوارديولا ومانشستر سيتي، 8 مباريات لم ينجح في تحقيق الفوز سوى في مباراة وحيدة وخسر 8 مواجهات.

حقق أرتيتا في الـ 9 مباريات التي واجه فيهن جوارديولا انتصار وحيد فقط وتعرض لـ 8 هزائم، كان انتصار أرتيتا الوحيد في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي موسم 2019- 2020 بثنائية نظيفة مقابل لا شئ.

و خاض بيب جوارديولا ضد آرسنال 27 مباراة سابقة، نجح في تحقيق الفوز في 20 مباراة وحقق 3 تعادلات وخسر في 4 مباريات.

وفي تلك المواجهات سجل مانشستر سيتي تحت قيادة جوارديولا 22 هدفًا، بينما سجل آرسنال تحت قيادة أرتيتا 5 أهداف فقط.

وسبق وعمل أرتيتا مدربا مساعدا فى الجهاز المعاون لجوارديولا في السيتي قبل أن ينتقل ليصبح الرجل الأول مع أرسنال، لكنه ظل يعانى أمام أستاذه، ولم يحقق أرتيتا سوى فوز وحيد على مدرب السيتى فى 9 مباريات جمعتهما بمختلف المسابقات.

 

اظهر المزيد