الخبر الحصري… ديشامب يكشف سبب صعوبة التسجيل بمرمى المغرب

تحدث ديديه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، عن مواجهة المغرب في كأس العالم، مشددًا على إبعاد المباراة عن السياسة.

المغرب وقع تحت الاحتلال الفرنسي في الفترة بين 1905 وحتى 1912.

وقال ديشامب في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: “يجب أن تظل مباراة كرة قدم حتى لو كان هناك تاريخ. كرياضي أحب أن أبقى في مكاني وكذلك اللاعبين”.

ويلتقي المنتخب المغربي نظيره الفرنسي غدًا في التاسعة مساءً، ضمن لقاءات الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم، قطر 2022.

وأضاف ديشامب: “قطعنا نصف الطريق حتى الآن، ولكنه أمر جيد بالطبع، إنه ليس سرًا بل هو تحالف عدد من العناصر وجودة اللاعبين، ولكن ذلك ليس كافياً؛ هناك أيضًا عناصر أخرى مثل الحالة العقلية، في بعض الأوقات أشياء صغيرة تبدل المباريات، لا توجد معجزة، الكلمة التي أفضلها هي التأقلم فيما يتعلق بالحالات التي أواجهها”.

وأردف: “دايوت أوباميكانو كان لديه بعض المشاكل البدنية التي أثرت على مستواه مقارنة بما نراه في مبارياته مع بايرن، إنه يشعر براحة أكبر وأكثر ثقة تمنحه الفرصة لإظهار جودته”.

واستمر في حديثه عن أوباميكانو: “إنه مدافع يمتلك السرعة وجيد في الصراعات الثنائية ولديه الجودة في استرجاع الكرة، في بعض الأوقات يريد تقديم أشياء لا يفعلها دائمًا ولكنه ما زال لاعبًا صغيرًا. لست نادمًا على الإصرار على وجوده”.

وواصل: “بالنسبة إليّ لا أغيّر أهدافي من مباراة لأخرى، الرغبة في الاحتفاظ بالكرة دائمًا أمر خطير، أن تملك القدرة على التسجيل، المغرب لن يتركوا الكرة بسهولة، كل شخص لديه خطته”.

وانتقل ديشامب للحديث عن أداء جريزمان: “هو جيد جدًا، لاعب لديه القدرة على تغيير أداء الفريق، ويملك أسلوباً عالياً في اللعب؛ إنه يمنح لمسة تكتيكية للفريق في أدوار مختلفة بالطبع، إنه يشعر بالسعادة في التدخل الدفاعي بقدر سعادته بالتمرير، إنه يتمتع بمستوى عالٍ، 10 سنوات في حالة جيدة لم يكن دائمًا في أفضل مستوياته، ولكن لديه القدرة على الوصول لأفضل مستوى له في حالة الاحتياج له”.

وواصل: “فريقي لا يفاجئني، ولكن اختيار اللاعبين يحدث على أساس يومي، الحقيقة الوحيدة تأتي من الملعب، بعض اللاعبين ليس بالضرورة أن يكون لديهم خبرة دولية، إنها البطولة الأولى لبعض اللاعبين”.

وعن كيفية التسجيل في مرمى المغرب، أجاب: “سنتأكد من الوصول للثغرة التي نسجل من خلالها ولكن لنكن واقعيين هذا الفريق يدافع بشكل جيد، وليس كل الخصوم وجدوا الحلول للتسجيل بمرماهم، إنه ليس تقليلًا من جودة الفريق الدفاعية، ولكنه أفضل فريق يدافع ولديه تنظيم واقعي أين يلعبون والذي سمح لهم بالدفاع جيدًا مع لاعبين جيدين، سيكون خلق صعوبات لهم”.

وبسؤاله عما قاله الركراكي بشأن عدم اهتمامه بالاستحواذ، قال: “أولًا دعوني أهنئه لأنه قام بعمل استثنائي وأهنئه على الإنجاز، هذا يثبت جودته كمدرب، البيانات مفيدة وتساعد أحيانًا وهناك أرقام تكون خاطئة ولكنها تعطيك بعض المؤشرات”.

وعن الدعم الجماهيرى للمغرب: “هنيئًا لهم إنهم محظوظون بتلك المؤازرة الكبيرة من المشجعين، سنضع ذلك عين الاعتبار”.

اظهر المزيد