الخبر الحصري.. رئيس مجلس الشيوخ: قصور الثقافة مهمة لتقديمها وسائل ترفيهة «رخيصة السعر»

قرر المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، خلال الجلسة العامة اليوم الاحد، احالة طلب مناقشة عامة حول تفعيل دور قصور الثقافة، والمناقشات التي دارت حوله وتعقيب الحاضرين من ممثلي وزارة الثقافة، إلى لجنة الثقافة والاعلام لبحثه واعداد تقرير عنه يعرض على المجلس .

و قال «عبدالرازق» إن الفنون الثقافية لها أهمية في نشر الوسطية وخلق الوعي، بالاضافة إلى دورها في الترفيه عن الشعب المصري خاصة في هذه الأوقات التي يحتاج فيها إلى متع رخيصة السعر.

وأضاف: «دور الثقافة والوعي مهم في كل هذه الأمور، لكن لماذا نغفل أيضا فكرة الترفيه عن الشعب المصري، خاصة في هذه الأوقات، طالما في أيدك شيء ومنتج الناس تروج له بـ20 و50 جنيها».

وطالب النائب محمود القط عضو مجلس الشيوخ وأمين سر لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام، وزارة الثقافة بمؤشرات واضحة لقياس الأداء في مجال دعم القطاعات الثقافية المختلفة، قائلا إن هذا الأمر ضرورة في ظل الزيادة السكانية، والأمر الذي يتطلب مضاعفة الجهود لمواكبة المستجدات وقياس الأثر التطبيقي لجهودها على أرض الواقع «.

و أضاف «القط»: «قصور الثقافة هي عصب الوعى المجتمعي في مصر، وكلما زاد نشاط قصور الثقافة كلما زاد الوعى لدى المواطنين ،. الدولة المصرية أهتمت بقصور الثقافة منذ عام 1945، وانبثقت منها بيوت الثقافة وظهر الاهتمام بتربية الأطفال والابتكار والابداع ومقاومة الفكر المتطرف .
وتابع: «كلما قل الاهتمام بقصور الثقافة تخللت الأفكار المتطرفة لنسيج المجتمع، ولا شك أن الدولة تقوم بجهود كبيرة ولابد أن يشعر المجتمع بذلك، وأن ينعكس ذلك عليه ونستشعره على أرض الواقع

اظهر المزيد