الخبر الحصري.. كاف يشيد باستعدادات مصر لاستضافة كأس الأمم الأفريقية للشباب تحت 20 سنة

أشاد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” باستعدادات مصر لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 20 سنة والمقرر إقامتها في مصر خلال الفترة من 19 فبراير حتى 11 مارس المقبل بمشاركة 12 منتخبًا، على 3 ملاعب وهى استاد القاهرة الدولي واستاد قناة السويس واستاد الإسكندرية.

وتم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين ومن المقرر أن يشارك منتخب مصر للشباب في المجموعة الأولى مع منتخبات موزمبيق والسنغال ونيجيريا، بينما تضم المجموعة الثانية كل من أوغندا وإفريقيا الوسطى وجنوب السودان والكونغو، وأخيرا المجموعة الثالثة التي تضم جامبيا وتونس وبنين وزامبيا.

ونشر كاف بيانا عبر موقعه الرسمي قال فيه: “القاهرة والإسماعيلية والإسكندرية مستعدون لاستضافة كأس الأمم الأفريقية تحت 20 سنة مصر”

وأضاف: “يضع كاف مع الاتحاد المصري لكرة القدم واللجنة المنظمة المحلية اللمسات الأخيرة على استعدادات بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 20 سنة.”

ومن المقرر أن تنطلق البطولة بمباراة الافتتاح بين منتخب مصر للشباب ومنتخب موزمبيق على ستاد القاهرة الدولي في الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة.

وتطرق كاف للحديث عن ملاعب البطولة والتي جاءت كالتالى:

استاد القاهرة الدولي – القاهرة (75 ألف متفرج). تم بناء استاد القاهرة الدولي في عام 1960 ، وهو مقر المنتخب المصري. الملعب يستخدم من قبل العملاقين المصريين الأهلي والزمالك.

استاد هيئة قناة السويس – الإسماعيلية. (21000 سعتها). تم افتتاح الملعب الجديد في سبتمبر 2022.

استاد الإسكندرية – الإسكندرية (سعة 20.000). هذا هو أحد الأماكن التي استضافت بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 التي استضافتها مصر.

وتعتبر البطولة المقبلة هي النسخة السابعة عشر من كأس الأمم الأفريقية تحت 20 سنة، بطولة كرة القدم الدولية للشباب التي تُنظم كل سنتين من طرف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) للاعبين من سن 20 عاما وما تحت، فيما ستتأهل الفرق الأربعة الأولى إلى كأس العالم تحت 20 سنة 2023 التي ستقام في إندونيسيا في وقت لاحق من ذلك العام.

اظهر المزيد