الخبر الحصري… محاولة لاختراق حساب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على تويتر

نفى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، صحة ما تردد حول إغلاق حساب المجلس على تويتر، موضحا أنه كانت هناك محاولة لاختراقه وجرى إغلاقه بالتنسيق مع المجلس للكشف عن تلك المحاولة والتعامل معها.

في سياق آخر، كان استقبل الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ديان كاتراتشيف، سفير بلغاريا لدى مصر، وتم خلال اللقاء بحث التعاون الثنائي بين البلدين في المجال الإعلامي.

وأكد رئيس المجلس أن العلاقات بين البلدين قوية وراسخة وممتدة على مدار سنوات، وأشار إلى أهمية التعاون بين الجانبين في المجال الإعلامي، لتحقيق أقصى استفادة لمواطني البلدين، موضحًا اهتمام الدولة المصرية بالتعاون مع بلغاريا في مجال الإعلام.

وشرح الكاتب الصحفى كرم جبر، مهام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ودوره فى ضبط المشهد الإعلامى والصحفى من خلال الضوابط والمعايير والأكواد التى يضعها المجلس، لضمان التزام وسائل الإعلام بأصول المهنة وأخلاقياتها، كذلك وضع الاستراتيجية الإعلامية لوسائل الإعلام المختلفة.

وأكد أن المجلس يترأس حاليا مجلس وزراء الإعلام العرب، ممثلًا عن مصر، وأن المجلس يهدف إلى وجود تعاون عربي للوصول إلى إعداد قانون عربي موحد للتعامل مع شركات السوشيال ميديا الكبيرة في العالم وكذلك فيما يتعلق بالألعاب الإلكترونية، كما قدم المجلس مقترح كود عربي موحد للتعامل مع قضايا الأطفال وفقًا للأمم المتحدة واليونسيف وصولًا لإعلام آمن للطفل.

وأوضح أن المجلس قام بتوقيع عدة بروتوكولات للتعاون مع العديد من الدول في مجال الإعلام حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، كما عقد المجلس عده اجتماعات مع سفراء بريطانيا وفرنسا وكازغستان وغيرهم من السفراء لشرح بعض القضايا وتقريب وجهات النظر.

من جهته، أكد ديان كاتراتشيف، تطلع بلاده للتعاون مع مصر في مجال الإعلام، مشيرًا إلى إمكانية توقيع بروتوكولات تعاون بين المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ومجلس الإعلام الإلكتروني في بلغاريا، والوكالتين الرسميتين في البلدين.

وأبدى ترحيبه بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين واستعداد بلاده لتوقيع برنامج تعاون طموح في كل المجالات الإعلامية، وقدم شرحًا حول مجلس الإعلام الإلكتروني ودوره في تنظيم العمل في بلغاريا.

اظهر المزيد