الخبر الحصري.. مشروبات تجعل أطفالك فى أعلى درجات التركيز أيام الامتحانات.. منها حليب اللوز

كل أم تريد أن يكون أولادها في أعلى درجات التركيز والفهم، حتى يخوضوا الامتحانات بصورة جيدة وبنجاح متوقع، وقد تبدأ الامتحانات وقد يعانى بعض التلاميذ من قلة التركيز ومشاكل في الاستيعاب والتوتر والقلق

وتوجد بعض المشروبات التي من شأنها تزيد من قوة تركيز الطلاب في الامتحانات ولا تجعلهم يقلقون من الأداء أو يتوترون من جراء دخول الامتحان، ولمعرفة تلك المشروبات يمكن متابعة التقرير التالى وفقاً لموقع “thehealthsite”.

مشروب حليب اللوز:
يعتبر اللوز غنى بالبروتينات الخالية من الدهون ويمنح البروتين دفعة من الطاقة ويساعد في إصلاح خلايا الدماغ وتحسين من الوظائف المعرفية مثل الذاكرة، ويحتوى اللوز على العناصر الغذائية المفيدة مثل فيتامين E الذى يبطئ من شيخوخة خلايا الدماغ والتي تؤثر على الذاكرة، وفيتامين B6 والذى من شأنه يعزز من صحة الدماغ.

عصير التوت والفراولة:
إن التوت يحتوى على كمية عالية من مضادات الأكسدة التي تحمى الخلايا من التلف، وهى مصدر جيد لفيتامين” سى”، والذى يساعد على تقوية الذاكرة عن طريق أخذ بعض من الفراولة والعنب البرى ونصف كوب من اللبن وبعض من الحليب مخلطهم مع بعض لصنع عصير شهى ورائع المذاق، ومفيد في نفس الوقت.

مخفوق الشكوكولاتة الداكنة:
من المعروف أن الشوكولاتة الداكنة تعمل على تحسين تدفق الدم إلى الدماغ مما يساعد على تعزيز الذاكرة، ومدى الانتباه ووقت رد الفعل ومهارات حل المشكلات، والشوكولاتة الداكنة تعمل كمضادات للأكسدة ويساعد إحتوائها على مادة الكافيين التلاميذ بالشعور بحالة من التأهب العالى، ويساعد على خفض ضغط الدم وتحسين تدفق الدم، إلى كل من الدماغ والقلب ويعتبر الحليب مصدر غنى بفيتامين” د”، وهذا الفيتامين يعتبر أساسى لصحة الدماغ وتحسين الذاكرة والدورة الدموية.

عصير الشمندر:
يعتبر نبات الشمندر ملئ بفيتامينات أ ، ج، ك، ومضادات الأكسدة وحمض الفوليك، وهى فيتامينات هامة للجسم ولقوة التركيز وجعل التلميذ نشط ومنتبه.

 

اظهر المزيد