الخبر الحصري.. نصائح مصففى الشعر للتخلص من كلور حمامات السباحة وحمايته

تحرص المرأة على الاستحمام في حمام السباحة خلال فصل الصيف، حتى تشعر بالإنتعاش وتحسن من حالتها المزاجية، وتتخلص من الشعور بالحر الشديد، ولكن مياه السباحة التي تحتوى على الكلور تضر الشعر وتجعله جاف نهيك عن حكة فروة الرأس والحساسية، كما إن التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية تضر الشعر، وفقاً لما ذكره موقع مجلة “فوج”.

نصائح مصففو الشعر لحمايته أثناء السباحة

يوصى مصففو الشعر باستخدام الشامبو لتنظيف الشعر بعمق بعد السباحة، كما يفضل ارتداء قبعة الرأس أثناء التعرض لأشعة الشمس لتوفر حماية قوية للشعر.

ينصح مصففو الشعر بربط الشعرعلى هيئة جديلة فضفاضة أو عقدة عالية قبل الاستحمام في حمام السباحة، ليظل الشعر بعيدًا عن الماء قدر الإمكان، مع تنجب تطبيق تسريحة شد الشعر بشدة لتجنب شد خصلات الشعر والإضرار بالخصلات.

وحذر مصففو الشعر بتغطيس الرأس في حمام سباحة غنى بالكلور، مما يتسبب في إمتصاص الشعر لتلك المواد الكيميائية الضارة في الماء، مما قد يتسبب في تلف الشعر وحتى تساقطه، ولهذا ينصح بغسل الشعر أولاً بالماء البارد والبلسم قبل الاستحمام في حمام السباحة.

ويحرص على تغطية الشعر بالبلسم أولًا الذى يعتبر بمثابة حاجزًا واقيًا بين الشعر والكلور، ثم غسل الشعر بالماء البارد الذى يساعد في إغلاق فروة الرأس، قبل السباحة وبعد ممارسة تمارين السباحة، يجب غسل الشعر برفق تحت الدش، حيث أن الكلور عامل مبيض، لذلك التعرض المفرط له يتسبب في تفتيح الشعر، لهذا يجب وضع زيت الأرجان أو زيت جوز الهند وتركه، حيث يغطي الزيت كل الشعر ويلطفه ويحميه .

اظهر المزيد