الخبر الحصري.. 5 نصائح حال حدوث عاصفة ترابية وأنت سايق .. استعد لزعابيب أمشير

العواصف الترابية والأمطار وتقلبات الجو المفاجئة إحدى الصفات التي يتميز بها شهر أمشير عن أي وقت، وهذا يجعلنا عرضة لأي مفاجأة على الطريق أثناء القيادة، ووفقا لموقع “azdot”، “تنحى جانب تبقى حي”، هي الطريقة الأكثر أمان عند حدوث عواصف ترابية، وتستعرض” اليوم السابع” بعض النصائح والتحذيرات التي يجب الأخذ بها فور مجيء زعابيب أمشير.

صيانة السيارة
من الضروريات التي يجب مراعاتها تجنبا لأي مخاطرة هي مراجعة قوة الفرامل، والتأكد من سلامة مساحات السيارة، وتنظيف الكشافات الأمامية الخلفية، والتأكد من صحة أحزمة الأمان بالسيارة بأكملها ووجود مثلث الطوارئ.

حالة الطقس
قبل النزول يومياً عليك الإطلاع على حالة الطقس في المناطق التي سوف تتواجد بها، وذلك لتجنب السفر في حالة الطوارئ، أو التحرك بأمان وهدوء تجنب لأي حالة طارئة.

تجنب إضاءة الأنوار
من المعتقدات الخاطئة أنه عند هبوب العواصف الترابية، يقف السائق جانباً، ويقوم بإنارة كشافات السيارة بأكملها، وهذا خطأ فادح، حيث يعتقد السائقين وفقاً لقوانين القيادة أن تلك الأنوار تأتي من سيارة متحركة يمكن إتباعها.

تنحى جانب واختيار مكان آمن
إذا لم تستطع السيطرة على القيادة، عليك البقاء بجانب الطريق واختيار مكان آمن، وتجنب حارات الطوارئ والحارات السريعة، وإغلاق المحرك والنوافذ جيداً وربط أحزمة الأمن مع شد ذراع الفرامل جيداً، وإبعاد القدم عن دواسة البنزين والفرامل، لتجنب أي مخاطر.

توقع كل ما هو غير متوقع
عليك عدم النزول من المنزل أو المكتب إلا وتليفونك مفتوح، ولديك وصلة إضافية للشحن أو “باور بانك” مشحون، مع توفير ماء للشرب وللسيارة، ومناديل قطنية لتبليلها ووضعها على الأنف والفم لتجنب دخول الغبار بهما، مع ضرورة توافر أدوات الطوارئ.

اظهر المزيد