الخبر الصري..علشان الجو برد.. أقمشة تساعد على الشعور بالدفء فى الشتاء

يشعر الكثير من الأشخاص بالحيرة عند اختيار الملابس التى يرتدوها فى فصل الشتاء خاصة مع انخفاض درجات حرارة الطقس، ولهذا نستعرض فى التقرير التالى أنواع الأقمشة التى تساعد على الشعور بالدفء، وفقاً لما ذكره موقع “sourceitright”.

 

أقمشة تساعد على الشعور بالدفء

الصوف
عندما يتعلق الأمر باختيار أقمشة الملابس الشتوية، فإن الصوف هو الحل، لأنها من الألياف الطبيعية التى تأتى من الأغنام، كما يعمل كعازل للهواء ولذلك يبقى الجسم دافئا طوال اليوم، كما يعمل على امتصاص العرق.

القطن
يأتى فى الاختيار الثانى القطن حيث تساعد أليافه الطبيعية على الشعور بالدفء طوال اليوم، كما يعزل الهواء، ولا يحبس الرطوبة مثل بعض الأقمشة الاصطناعية، وقابل للتنفس، لذلك يفضل اختيار قماش قطنى ثقيل، وتجنب المواد خفيفة الوزن مثل شامبراى أو الجينز.

الحرير
يفضل أيضاً ارتداء الملابس الشتوية المصممة من الحرير، حيث يتميز بخصائصه الطبيعية التى تعمل على حبس الحرارة، ويجعل الجسم يشعر بالدفء طوال اليوم، وخفيف الوزن، لذلك يجعل من يرتديه يشعر بالراحة والدفء فى نفس الوقت.

بروكيد
يعتبر قماش البروكيد من الأقمشة الشتوية المميزة، لأنه سميك وعازل ومصنوع من مزيج من الحرير والصوف، لذا فهو مثالى لجعل الجسم دافئ طوال اليوم، لذلك يفضل اختيار الملابس المصنوعة من قماش بروكيد.

 

قماش المخمل
يعتبر قماش المخمل أو “القطيفة”، كما هو معروف من الأقمشة الشتوية التى يفضل الكثير ارتداءها وذلك لأنها تساعد على الشعور بالدفء وفى نفس الوقت تساعد فى الحصول على إطلالة أنيقة وجذابة، ويتميز هذا النوع من الأقمشة بأنه سميك وناعم ودافئ، كما يمكن ارتداؤه فى مختلف المناسبات، لذلك يفضل الكثير ارتدائه سواء على هيئة بدلة أو فستان أو حتى تنورة أو بلوزة.

 

اظهر المزيد