الخبر الصري..64 عامًا على عرض فيلمى “أنا حرة” و ” موعد مع المجهول”

يمر اليوم الخميس، 12 يناير ذكرى مرور 64 عاما على عرض فيلمي ” موعد مع المجهول” للنجم عمر الشريف و سامية جمال، و” أنا حرة” للنجمة لبنى عبد العزيز وشكرى سرحان.

فيلم “أنا حرة” من بطولة لبنى عبد العزيز، وشكرى سرحان، وحسين رياض، وحسن يوسف وزوزو نبيل، وتأليف إحسان عبد القدوس و إخراج صلاح أبو سيف.

وتدور أحداث الفيلم حول أمينه وهى بنت تعيش مع عمتها، وهى التى تربيها لأن والديها منفصلان، ولكنها ترى أن المرأة دائما مقهورة، ودائما ترى عمتها وابن عمتها، وحتى هى تحت ضغط هذا الاستعمار الذكورى فى مجتمع لا يعطى للمرأة حقها؛ ولكنها تتمرد على هذا الوضع، وتقوم بعمل أشياء يسميها المجتمع أخطاء، ولكنها لا ترى ذلك وتدخل الجامعة وتحصل على حريتها كاملة لأنها تذهب للعيش مع والدها ويعطى لها حرية التصرف، فتكتشف أن أمانيها فى الحرية هى أشياء بسيطة بالنسبة لمعنى الحرية الحقيقى.

أما فيلم “موعد مع المجهول” بطولة سامية جمال، عمر الشريف، يوسف فخر الدين، إخراج نيازى مصطفى و تأليف يوسف عيسى.

وتبدأ أحداث الفيلم عندما تقوم عصابة من موظفى أحد المصانع بقتل المدير؛ لتسهيل مهمة تهريب الأموال إلى الخارج عن طريق المصنع، تلصق التهمة بأحد الموظفين، ويضطر للهرب إلى السودان، ثم يصل شقيق صاحب المصنع من الخارج، ويلتقى بشقيقة الشاب المتهم، ويتزوجها، ويرزقان بطفلة، وتتوالى الأحداث.

 

اظهر المزيد