‌”الخبر الحصرى” مواقع التواصل الاجتماعي تشهد خسائر كبيرة تصل حتي 5.5% وتراجع في الأسهم بسبب تعطل خدماتها .. انظر التفاصيل

كتبت/ نور الغرابلي

‌”ينشر الخبر الحصرى”

تشهد مواقع التواصل الإجتماعي خسائر كبيرة اليوم الاثنين، حيث أعلنت فضائية “العربية” إن أسهم فيسبوك‌ ‌تراجعت بواقع 5,5% بعد تعطل خدمات فيس بو‌ك و إنستجرام و واتساب.

و أعلن خبراء تقنيات أن عطل فيسبوك جاء بعد اتهامات لمسؤولة سابقة فضحت من خلالها سياسة الموقع،كما أشارت بعض المواقع إلى أن “فرانسيس هوجن” المسؤولة السابقة لفيسبوك قامت باتهام لموقع باختيار الربح على السلامة.

كما قامت إدارة فيس بوك بالنشر عبر حسابها الشخصى بموقع تويتر أعلنت خلاله عن وجود عطل مفا‌جئ فى تطبيقاتها، ونشرت تغريدة جاءت كالتالي: “نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة فى الوصول إلى التطبيقات، نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها فى أسرع وقت ممكن، ونعتدز عن أى إزعاج”.

والجدير بالذكر أنه قد قام عدد من مستخدمى منصات‌ ‌التواصل الاجتماعى بتقديم شكاوي من التعطيل المفاجئ لخدمة واتس آب وفيس بوك وإنستجرام وماسنجر، حيث يتعذر على جميع المستخدمين الاتصال مع البرنامج.

وقام نزار سامى خبير أمن المعلومات بالتأكيد علي أن موقع فيسبوك وواتس آب شهد أعطالا كبيرة للغاية منذ أكثر من ساعتين ونصف، حيث أن كثير من الناس التى تستخدم تطبيقات الموبايل شعرت بالعطل بشكل كبير.

كما أضاف خبير أمن المعلومات “نزار سامي” فى تصريحات له ببرنامج الحقيقة المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن فيس بوك وواتس اب وانستجرام شركة واحدة، كما أن تويتر يوجد به عطل نسبى، مشيرا الي‌ ‌‌‌‌‌‌‌أن الإقبال الشديد للمستخدمين على مواقع فيسبوك وواتس أب يؤدى إلي بطء أكبر فى الخدمة.

وأوضح خبير أمن المعلومات خلال حديثه أن البحث على جوجل أصبح أبطأ في الفترة الماضية، مشير الي أن الأعطال ناتجة أيضا عن هجمات امن سيبرانى واختراقات.

كما تابع قائلا أن أعداد المستخدمين وصلت إلى 3 مليارات مستخدم للفيس بوك، وهناك ثغرات أمنية فى بعض التطبيقات يؤدى إلى مثل هذه التداعيات، حيث اصبح هناك حمل أكبر بسبب كثرة المستخدمين على التطبيقات و شبكات الاتصالات نفسها.

اظهر المزيد