“الخبر الحصرى”حالة نادرة جداً ..ولادة عجل برأسين وستة أرجل فى المنوفية

كتب / محمد بسيوني

“ينشر الخبر الحصرى”

حدثت هذه الحالة بأحدي قري مركز الشهداء التابع إلي محافظة المنوفية ، حيث قام طبيب بيطري بعملية ولادة قيصرية لبقرة تعثرت في ولادتها لمدة وصلت إلي ٥ ساعات ، ليشاهد مفاجأة عند إستخراج العجل منها أنه يوجد به رأسين من الأمام والخلف وستة أرجل ، ولكن خرج ميتا ، وبعد مرور يومين ماتت البقرة أيضاً.

وقالت السيدة “عزة عبد الكريم ” صاحبه البقرة ، أن البقرة لم تعاني من أي شئ قبل الولادة ، وأنها ولدت بعد موعدها الطبيعي ، وقد إستعدت هي وزوجها لوقت الولادة ، وحين جاء ميعاد الولادة قاموا بمساعدتها ، ولكن وجدوا صعوبة كبيرة في استخراج العجل مما جعلهم يلجأوا إلي دكتور بيطري ليكمل هذة المهمة.

IMG 20211005 WA0058 موقع الخبر الحصرى

أسرع “عبد الحميد شعبان ” مالك البقرة أن يحضر الدكتور لكي يجري عملية جراحية لها ، حيث إستمرت هذة العملية القيصرية 3 ساعات ، حتي خرج المولود برأسين و 6 أرجل متوفيا ، ثم بعد الانتهاء عاد خياطة الجرح للبقرة وتركيب عدة محاليل لها .

وأضاف شعبان أن البقرة توفت بعد 48 ساعة من الولادة نتيجة تدهور حالتها الصحية وعدم تحسنها على العلاج ، وأكمل لم نستطيع دبحها لأنها ولدة وبالتالي لحمها سيكون حرام أكله .

وتابع أن هذة هي الولادة الأولي للبقرة ، وحزن على نفسه متحدثاً كنت مشارك عليها بالتربية مع واحد ، والخسارة عليا وعليه بالنص.

اظهر المزيد