“الخبر الحصرى”الدورة الاولى لمهرجان الراديو والتلفزيون والميديا

كتبت/نهلة حمدى

“ينشر الخبر الحصرى”

 

تدشين مهرجان الازاعة والتليفزيون والميديا لتحقيق الهدف المنشود منها فى توصيل الشباب الحالم نحو الطريق الصحيح لتحقيق احلامة.

يهدف المهرجان بإلقاء الضوء على الاعلام الموازى او ما يُعرف بإعلام السوشيال ميديا، وتطور طبيعى للإعلام الى ما نحن علية الان.

كما يهدف المهرجان الى نقل الخبرات السابقة من رواد العمل الاعلامى الى شباب الحضور الذين اجتمعوا اليوم فى اضخم فنادق بالقاهرة لتحقيق اهداف المهرجان، ودعم الشباب المهتم بمجال الاعلام والسوشيال ميديا، تدشين هذا المهرجان برئاسة م/عبدالله على ليكون بمثابة ناقوسا” يُضيي لهؤلاء الشباب طريقهم نحو تغطية افضل لمشروعاتهم.

انطلاق فعاليات اول مهرجان للاذاعة والتلفزيون والميديا “عبدالله على” بإلقاء كلمة ترحيبية :”على مدار اكثر من شهرين متتابعين مع زملائى من منظمى هذا المهرجان نبذل قصارى جهدنا فى سبيل نجاح المهرجان وبدعم كلا” من خبراء الاعلام والشخصيات المؤثرة بمجال الميديا”.

واضاف”تشرفنا بإقامة هذا المهرجان بحضور خبرات اعلامية وشخصيات رائدة فى مجال الميديا ينقلون الخبرات العلمية لشباب الحضور، قررنا ان تكون البداية من هنا وتقديم كل الخبرات العلمية من مجال الاعلام والميديا”.

كلمة الاعلامى سامح صفوت:”اعذرونى على صراحتى،بدل مانتكلم عن مهرجان عن الميديا والاعلام ويدخل فيها السوشيال ميديا تحت اى بنود تحتة مواقع اخبارية الى قنوات الى صفحات، انا ملاحظ فى الفترة الاخيرة ان الكثير “بقا يجرى ورا التريند”، التريند كلمة جديدة على مجتمعنا بقالها سنوات قليلة موجودة وللأسف هذا مستفز لكثير من الناس”.

مستكملا” حديثة :” الميديا هى التى تكون الزوق العام للمجتمع،وهى ممكن توجة الزوق العام للمجتمع ،منذ سنوات البرامج كلها كانت تتحدث فى موضوعات سياسية،اقتصادية، اسرية، وهذا ما كان يشغل بال المجتمع، والمجتمع كان متفاعلا” معة من كافة اعمارة وطبقاتة ، انما ظهور التريندات فى هذة الايام سواء اغانى او مواقف او تحديات او مسميات كثيرة جدا”.

وتابع:” ومن المفترض ان يغفل الاعلام عن هذة التريندات لأنها عبارة عن “فرقعة” ممكن يستغرق24ساعة او48ساعة وينتهى من تلقاء نفسة،لكن “الاسترس” الزيادة علية من بعض البرامج واستضافة اصحاب التريندات مستفزة للمجتمع”.

مُستكملا”:”يوجد الكثير من البرامج تقدم محتويات هادفة على القنوات الاعلامية والسوشيال ميديا لكل اب ولكل ام وللأبناء وهذا من المفترض ان نرجع الية مرة اخرى ، اُكرر، راديو، تليفيزيون،ميديا ،هى التى تدخل الزوق العام للمجتمع، من زمان تعلمنا ان الفن هو مرأة المجتمع”.

وختم كلمتة:” اشكر اى برنامج سواء على الراديو او على التليفيزيون او على وسائل التواصل الاجتماعى او اخبار او احداث تُنقل، تكون مفيدة ومؤثرة فى المجتمع ، تكون هادفة ، يارب نكون ايد واحدة و ان نرتقى بالزوق العام ،ونعمل كل ما هو مفيد لمجتمعنا ولأُسرنا ولبلدنا مصر لأن مصر كبيرة اوى وطول عمرها كبيرة برموزها فى كافة المجالات”.

فكانت اول فقرة فى المهرجان بإلقاء كلمة من رواد الاعلام والسوشيال ميديا والفقرة الثانية من المهرجان تكريم هؤلاء الشخصيات الذين ساهموا فى نقلهم لخبراتهم السابقة لإفادة شباب الحضور بأقصى استفادة ممكنة.

اظهر المزيد