صندوق مكافحة الإدمان ينظم ورش عمل لتدريب المتعافين على حرف مهنية يحتاجها سوق العمل

كتبت/ رانيا صالح

“ينشر الخبر الحصرى”

سلم عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن الإجتماعي ومدير الصندوق شيكات لمجموعة جديدة من المتعافين من إدمان المواد المخدرة ضمن مبادرة الصندوق ” بداية جديدة “وذلك لإنشاء مشروعات صغيرة لهم وتمكنهم من إيجاد مصدر رزق لهم يعينهم على أعباء الحياة، و الإنفاق على أسرهم بعدما تعافوا من الإدمان.

وقامت وزارة التضامن بالتعاون مع بنك ناصر بتوفير قروض لكي يتم تمويل مشروعات المتعافين وذلك حرصاَ من صندوق علاج ومكافحة الإدمان والتعاطي تحت رعاية السيدة الوزيرة /نيفين القباح ورئيس مجلس إدارة الصندوق .

وبذلك يكون إجمالي القروض التي تم توفيرها لتمويل مشروعات متعافي الإدمان حتي الآن حوالي 5 مليون و500 ألف جنيه من بنك ناصر الإجتماعي لإنشاء مشروعات صغيرة للمتعافين والعودة للعمل والإنتاج مرة أخري هذا وقد وفر صندوق مكافحة الإدمان خط ساخن “16023” لتواصل المتعافين من التعاطي والأمان مع الصندوق لتقديم المساعدة والدعم لهم.

ويتم تدريب المتعافين داخل ورش علي حرف مهنية مثل النجارة كما نظم الصندوق دورة للتدريب المهني علي صيانة أجهزة التكييف والتبريد وتم إعطائهم شهادات تؤكد علي نجاحهم في الدورة وذلك يتم بالتعاون مع مؤسسات إجتماعية .

وأكدت وزيرة التضامن الإجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق علي إستمرار تدريب المتعافين على حرف مهنية يكون السوق في إحتياج لها وبنهاية التدريب يحصل علي شهادة معتمدة من المختصين وبذلك يتم دمجهم في المجتمع ويكون لهم قيمة وتأثير فيه وهذ قد تم تدريب أكثر من 6 آلاف متعافي من الإدمان حتي الأن على العديد من الحرف مهنية .

اظهر المزيد