“الخبر الحصرى” موهبة ليبية على الطريق الصحيح عبر بوابة أكاديمية سيلتافيغو في ليبيا

كتب/محمد نبيل 

“ينشر الخبر الحصرى”

IMG 20220728 WA0052 موقع الخبر الحصرى IMG 20220728 WA0047 موقع الخبر الحصرى

تجني أكاديمية نادي سيلتافيغو الإسبانية في ليبيا وتحديداً بنغازي أولى ثمارها بظهور الموهبة الصغيرة “أيهم وسام محمود الدغاري” بعد أقل من شهرين من انطلاقتها بمدينة بنغازي الليبية.

 

 

ولد “أيهم وسام” في عام 2012 

ونجح في خطف الانظار والأضواء بموهبته الساحرة والكبيرة التي ظهرت عليه، حيث الان يخطو على خطى “ياغو أسباس” نجم فريق سيلتافيغو الأول.

 

   ونشئ “اسباس” ليبيا وترعرع بأكبر أكاديميات كرة القدم الليبية “أكاديمية فرسان المتوسط”، ومن ثم أنتقل لأول أكاديمية إسبانية وأوروبية معتمدة في دولة ليبيا، ومن حسن حظه كان تحت إشراف أفضل المدربين الليبيين الشباب المدير الفني حمدي قبابو.

 

ولقب “أيهم” ب”ياغو أسباس” ليبيا والذي يرى فيه معجبيه بأنه سوف يكون نجم ليبيا المقبل وبقوة وسوف تكون أكاديمية سيلتافيغو في ليبيا بوابته نحو العالمية ، ومن خلال متابعتنا لهذه الموهبة خلال العامين الماضيين.

 

 كما شارك “أيهم” في بطولة أنطاليا الدولية للناشئين 2021 ،وحصل فيها على جائزة أفضل موهبة بالبطولة، التي ضمت عدة أندية وأكاديميات عربية وأوروبية وأسيوية ، ومازال ينتظره المزيد والمزيد من المشاركات والمعايشات خارج بلاده.

 

وفي سياق متصل تم تعين “فرج أحميدة القبائلي” وكيلا لنادي سيلتافيغو الإسباني في ليبيا، وجاء هذا التكليف عقب الإتفاقية التي تم توقيعها بين إدارة النادي الإسباني وشركة فرسان المتوسط الرياضية الليبية التي يشغل القبائلي منصب مديرا لهذه الشركة. 

 

وتم افتتاح الأكاديمية الإسبانية في ليبيا في شهر يونيو الماضي بحضور السفير الإسباني لدي دولة ليبيا “خافقي لاراشي” وتضم في صفوفها أكثر من 250 رياضي كدفعة أولى، تتراوح أعمارهم من الأربعة أعوام حتى السابعة عشر عاما ومهتمها رسخ منهجية نادي سيلتافيغو الإسباني لدى الناشئ الليبي. 

 

وتسعى الأكاديمية خلال السنوات القليلة المُقبلة لتأهيل المدربين واللاعبين الليبيين للعب في أفضل أندية العالم، وتمكنهم من الإحتراف الخارجي، مما سيعود بالنفع على الكرة الليبية وخصوصا للمنتخب الليبي.

اظهر المزيد