“الخبر الحصرى” أسوء خمس أشياء .. ندفع ثمنهم الاَن !

كتب/محمود حجاج

“ينشر الخبر الحصرى”

أولا..ظهور المرتزقة في وسائل التواصل الاجتماعي فيس بوك تيك توك ويوتيوب وصناعة محتوى أسقط الكثير من نقاط القوة للمجتمع الشرقي بكل ما يملكه من فضائل القيم والأخلاق والدين .. وصنعوا ثروات وشهرة زائفة وسرقوا أحلام الشباب الحقيقة وحولوها إلى احلام رخيصة سهل تحقيقها بمجرد السير في نفس الطريق والمساهمة في إسقاط كل ما هو جميل .

 

ثانياً..صناعة الترند…ظهر خلال السنوات الأخيرة ما يسمي بالترند وأصبحت كل وسائل الإعلام داعمة لذلك وتبحث عنه يومياً فتحولت المادة الإعلامية والمناقشات في معظم البرامج الي ترويج لأفكار أصحاب الترندات وتحولت توجهات و أحلام الشباب والفتيات في هذا الاتجاه حتي وإن كان الثمن هو فضيحة أخلاقية أو كارثة اجتماعية و إنسانية.

 

ثالثاً .. غياب القدوة… ظهور بعض الأعمال الدرامية والسينمائية خلال السنوات الأخيرة تتبني بعض الأفكار المخالفة للعادات والتقاليد ولم نشاهد منذ فترات طويلة أعمال ترسخ لفكرة القدوة الحسنة..ولذلك أصبح بعض النجوم من رسخوا أسوأ الأفكار الشبابية من العنف والبلطجة والمخدرات والثراء السريع هم القدوة الحقيقة لفئة كبيرة من الشباب.

 

رابعاً .. المهرجانات وصناعة نجوم وأثرياء بالباطل، ظهر خلال السنوات الأخيرة ما يطلق عليهم مغنيين المهرجانات وصعد الكثير منهم إلى الساحات الفنية والإعلامية وأصبح لهم وجود مؤثر وسوق كبير ومنافسة بين السيء والاسوء،وأصبح الذوق العام مهدد بالانهيار في ظل انتشار هؤلاء بين المجتمع .. ويسعى الكثير من الشباب إلى تحقيق ذاته بنفس الطريقة..الثراء السريع.

 

خامساً .. ظهور الكثير علي منصات مختلفة ليس أهل الحديث أو المناقشة والحديث في كثير من الأمور العامة سواء دينية أو اجتماعية أو سياسية أو إنسانية إضافة لتعمد تشويه بعض رموز المجتمع سواء رحلوا أو كانوا على قيدالحياة.

اظهر المزيد