“الخبر الحصرى” … قفزة جديدة في أسعار الذهب العالمية بسبب الاحتجاجات بالصين

ارتفعت أسعار الذهب العالمية، خلال تعاملات اليوم الإثنين الموافق 28 من نوفمبر الجاري، وسجل سعر الأوقية 1758 دولا، بعد أن افتتحت بورصة الذهب العالمية التداول، عند مستوى 1751 دولار، بعد إغلاق سابق عند مستوى 1754 دولار، لتحقق مكاسب نحو 7 دولارات، في ظل تزايد الطلب على الذهب تزامنًا مع الاحتجاجات في الصين على قيود مكافحة فيروس كورونا.

جاء ذلك بعد أن شهدت أسعار الذهب العالمية، اليوم مع بداية تعاملات بورصة الذهب تراجعًا طفيفًا، وانخفض سعر الأوقية إلى مستوي 1749 دولار.

وكانت بورصة الذهب العالمية قد اختتمت تعاملاتها الجمعة الماضي، عند مستوى 1754 دولار، بتحقيق مكاسب طفيفة بلغت 4 دولارات، حبث افتتحت تعاملات الأسبوع الماضي عند سعر 1750 دولارا،بفعل ارتفاع الدولار.

وكذلك صدور بيانات محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي السابق، مما يعزز من توقعات المجلس بخفض وتيرة رفع أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة.

ومازالت الأسواق تعاني من التذبذب وعدم الاستقرار، في ظل ترقب نتائج اجتماع الفيدرالي الأمريكي القادم، وقراراته المقبلة بشأن سعر الفائدة، بالإضافة إلى استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وتغير مؤشر الدولار، وحجم الطلب على الملاذ الآمن، وهو ما يدفع أسعار الذهب إلى التقلبات السعرية، ما بين الصعود والهبوط.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *