” الخبر الحصرى” حريق مصنع “زفت وأسفلت” فى ولاية قابس التونسية

كتبت / آلاء الشريف

 انتشرت فيديوهات وصور على مواقع التواصل الاجتماعى، تظهر تفاصيل الحادث المأساوى، الذى وقع صباح اليوم، السبت، نتيجة انفجار صهريج فى أحد مصانع “الأسفلت” بالمنطقة الصناعية بولاية قابس فى تونس.

انفجار فمعمل الزفت اليوم فقابس والي هو فالاصل محاط بعدد كبير كالمصانع..كارثة جديدة تنزاد لقابس والدولة عاملة Vu..حريق هكا تطفي فيه كرهبة وحدة👍لولا ستر ربي كان تعدا للباقي وتحولت قابس لرماد.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى فى تونس، صورا وفيديوهات تظهر ارتفاع ألسنة اللهب من المصنع وانتشار الدخان الأسود الذى غطى سماء الولاية.

انفجار

من جانبه، أكد منجى ثامر، والى قابس، أن حريقا اندلع فى صهريج بمصنع للخرسانة، واندلع فى حدود التاسعة والنصف صباحا، فيما تمت السيطرة عليه فى حدود الحادية عشرة والربع صباحا، حيث تحولت 4 شاحنات حماية مدنية و سيارتى إسعاف و بدعم من الجيش الوطنى

وأوضح والى قابس، إلى أن الحريق وقع عندما كان حوالى 12 عامل مناولة بصدد القيام بعملية لحام لصهاريج متضررة بالمعمل، إلا أن انفجار أحد الخزانات أدى إلى هذا الحريق وأسفر إلى حدود هذه اللحظة إلى تسجيل 5 حالات وفاة، فيما لا يزال شخص آخر يقيم بالمستشفى الجهوى بقابس فى حالة حرجة، مشيرا إلى أن المعمل لا يحتوى على مواد متفجرة، وفقا لوسائل إعلام تونسية

وأكد والى قابس، أنه تمت السيطرة على الوضع، وفى انتظار الكشف عن جملة الخسائر البشرية والمادية وأسباب وقوع الحادث الأليم

اظهر المزيد