الخبر الحصرى … لطلاب الرابع والخامس والسادس الابتدائي..

كيف يتم وضع أسئلة امتحان الرياضيات للفصل الدراسي الأول؟

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن ضوابط الورقة الامتحانية لمادة الرياضيات لطلاب الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائى، الخاصة بامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسى الجارى 2022\2023.

ضوابط الورقة الامتحانية لمادة الرياضيات لطلاب الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائى 2022\2023
وجاءت ضوابط الورقة الامتحانية لمادة الرياضيات لطلاب الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائى، كما أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى كالتالى:

مواصفات ورقة امتحان مادة الرياضيات لطلاب الصف السادس الابتدائى 2022\2023
– تتضمن الكراسة الامتحانية لمادة الرياضيات لطلاب الصف السادس الابتدائي 4 مجموعات من الأسئلة.

– تتكون المجموعة الأولى للكراسة الامتحانية لمادة الرياضيات لطلاب الصف السادس الابتدائي من 7 مفردات اختيار من متعدد، ويخصص لكل مفردة درجة واحدة.

– تتضمن المجموعة الثانية للكراسة الامتحانية لمادة الرياضيات لطلاب الصف السادس الابتدائي من 6 مفردات أكمل، ويخصص لكل مفردة درجة واحدة.

– تتضمن المجموعة الثالثة للكراسة الامتحانية لمادة الرياضيات لطلاب الصف السادس الابتدائي من 7 مفردات اختيار من متعدد، ويخصص لكل مفردة درجة واحدة.

– تتضمن المجموعة الرابعة للكراسة الامتحانية لمادة الرياضيات لطلاب الصف السادس الابتدائي من 4 مفردات مقالية، ويخصص لكل مفردة 5 درجات.

– كما أوضحت وزارة التربية والتعليم أنه تُصحح الورقة الامتحانية لمادة الرياضيات لطلاب الصف السادس الابتدائي من 40 درجة، ثم تُضرب في 2 للحصول على درجة الطالب من 80 درجة.

مواصفات ورقة امتحان مادة الرياضيات لطلاب الصف الخامس الابتدائى 2022\2023
– تتضمن الكراسة الامتحانية لمادة الرياضيات لطلاب الصف الخامس الابتدائي 4 مجموعات من الأسئلة.

– تتكون المجموعة الأولى للكراسة الامتحانية لمادة الرياضيات لطلاب الصف الخامس الابتدائي من 7 مفردات اختيار من متعدد، ويخصص لكل مفردة درجة واحدة.

– تحتوي المجموعة الثانية للكراسة الامتحانية لمادة الرياضيات لطلاب الصف الخامس الابتدائي من 8 مفردات أكمل، ويخصص لكل مفردة درجة واحدة.

– تحتوي المجموعة الثالثة للكراسة الامتحانية لمادة الرياضيات لطلاب الصف الخامس الابتدائي من 7 مفردات اختيار من متعدد، ويخصص لكل مفردة درجة واحدة.

– وتحتوي المجموعة الرابعة للكراسة الامتحانية لمادة الرياضيات لطلاب الصف الخامس الابتدائي من 4 مفردات مقالية، ويخصص لكل مفردة درجتان.

– كما يتم تُصحيح الكراسة الامتحانية لمادة الرياضيات لطلاب الصف الخامس الابتدائي من 30 درجة.

مواصفات ورقة امتحان مادة الرياضيات لطلاب الصف الرابع الابتدائى 2022\2023
– تتضمن الكراسة الامتحانية لمادة الرياضيات لطلاب الصف الرابع الابتدائى 4 مجموعات من الأسئلة.

– تتكون المجموعة الأولى للكراسة الامتحانية لمادة الرياضيات لطلاب الصف الرابع الابتدائي من 7 مفردات اختيار من متعدد، ويخصص لكل مفردة درجة واحدة.

– تتكون المجموعة الثانية للكراسة الامتحانية لمادة الرياضيات لطلاب الصف الرابع الابتدائي من 8 مفردات أكمل، ولكل مفردة درجة واحدة.

– تتكون المجموعة الثالثة للكراسة الامتحانية لمادة الرياضيات لطلاب الصف الرابع الابتدائي من 7 مفردات اختيار من متعدد، ولكل مفردة درجة واحدة.

– تتكون المجموعة الرابعة للكراسة الامتحانية لمادة الرياضيات لطلاب الصف الرابع الابتدائي من 4 مفردات مقالية، ولكل مفردة درجتان.

– وتُصحح الكراسة الامتحانية لمادة الرياضيات لطلاب الصف الرابع الابتدائي من 30 درجة.

 

اظهر المزيد