الخبر الحصري… منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة تشارك فى مؤتمر الأطراف الخاص بالتنوع البيولوجى

شاركت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «فاو» في الاجتماع الخامس عشر لمؤتمر الأطراف الخاص بالتنوع البيولوجي COP 15، في مونتريال، كندا، الذي عقد يوم 7 ديسمبر وسيستمر حتى 19 ديسمبر 2022، تحت رئاسة جمهورية الصين الشعبية.

وستقوم المنظمة، بصفة مراقب، بدعم البلدان الأعضاء بالمشورة الفنية داخل المفاوضات وخارجها على حدٍّ سواء، وكذلك بقيادة فعاليات والمشاركة في قيادتها، ويكمن أحد الأهداف الرئيسية التي يصبو إليها الاجتماع الخامس عشر لمؤتمر الأطراف في اعتماد الإطار العالمي للتنوع البيولوجي لما بعد عام 2020، الذي سيحدد ما يتعين على البلدان فعله، بشكل فردي وجماعي، لصون التنوع البيولوجي وحمايته واستعادته وإدارته بصورة مستدامة للسنوات الثماني القادمة.

وتلتزم المنظمة بدعم البلدان في تنفيذ هذا الإطار الذي يعتبر تحويل النظم الزراعية والغذائية أمرًا حاسم الأهمية بالنسبة إليه.

وستنظر الأطراف، خلال هذا الاجتماع، في مواضيع أخرى ذات صلة بمنظمة الأغذية والزراعة، بما في ذلك التنوع البيولوجي للتربة، والتنوع البيولوجي البحري والساحلي، والإدارة المستدامة للحياة البرية، ومعلومات التسلسل الرقمي بشأن الموارد الوراثية والأنواع الدخيلة الغازية.

ومن المقرر أن تعقد الصين، باعتبارها رئيسة الاجتماع الخامس عشر لمؤتمر الأطراف، الجزء الرفيع المستوى تحت موضوع “الحضارة الإيكولوجية- بناء مستقبل مشترك لجميع أشكال الحياة على الأرض” لدعم المراحل النهائية من المفاوضات بشأن الإطار العالمي للتنوع البيولوجي لما بعد عام 2020 والمقررات ذات الصلة.

اظهر المزيد