«هل سينقلب ديسمبر؟».. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الثلاثاء ودرجات الحرارة

(بيان هام)

كشفت الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 13 ديسمبر 2022 ووتسود أجواء دافئة بالنهار بسبب حصار المرتفعين السيبيري من جهة والازوري وحماية منطقة البحر المتوسط من المنخفضات الشتوية الشديدة.

ويأتي تصلب المرتفع السيبيري بسبب شدة البرودة لهذا العام على المناطق القطبية فعملت على تعاظم وثبات السيبيري، بينما يبقى وضع المنخفض الآيسلندي بمكانه بالمحيط الأطلسي دون إشارة حتى الآن بموعد دخوله على أوروبا، وعلى ذلك ستبقى المنطقة مستقرة إلى حد ما بشكل كبير حتى نهاية الثلث الثاني من ديسمبر.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تأتى تلقبات ديسمبر على هيئة تقلبات بسيطة ولا تصل التقلبات إلى الرياح الشديدة التي تصل لمرحلة عاصفة الرياح أو العاصفة الترابية.

وتتوافر فرص سقوط الأمطار اليوم وغدا على فترة متقطعة بأماكن محدودة من إجمالي مساحة المناطق الشمالية بشكل عام على أن تكون الفرص الأعلى نسبيًا هي سواحل المتوسط أو المناطق القريبه منه.

وحذرت الأرصاد من تشكل الشبورة المائية المتوسطة إلى كثيفة غدًا على بعض طرق غرب الدلتا وطرق الواحات والضبعة، وصولًا إلى بعض مناطق القاهرة الكبرى أو بالأخص الجيزة وتتركز بشكل أكبر فوق المسطحات المائية والأراضى الزراعية .

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *