الخبر الحصري.. انقطاع مياه الشرب غرب الإسكندرية غدا بسبب أعمال صيانة بخط رئيسى

أعلنت شركة مياه الاسكندرية عن انقطاع المياه، غدا الجمعة فى الساعة الرابعة عصرا، وذلك عن عدة مناطق غرب الإسكندرية، وأشارت شركة مياه الإسكندرية فى بيان صادر اليوم، أن انقطاع المياه يأتى بسبب أعمال صيانة فى خط رئيسى 1000 م، ما يؤدى إلى انقطاع المياه عن مناطق الدخيلة والهانوفيل والبيطاش حتى الكيلو21، وسوف يتم إعادة ضخ المياه بعد أعمال الإصلاح.

وناشدت المواطنين توفير احتياجاتهم من المياه خلال تلك الفترة، وعند الحاجة يرجي الاتصال علي رقم 125 من اي خط أرضى او علي 035815700.

وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على الدور الذى تقوم به أجهزة المحافظة التنفيذية فى مجال مجابهة الأزمات والكوارث، لافتًا إلى أن المؤسسات القوية ينبغى أن تمتلك رؤية واضحة لمجابهة أى أزمة قد تتعرض لها، من خلال الاستجابة السريعة والتحرك الفورى وتحمل المسئولية للحفاظ على الأرواح والممتلكات، وعمل سيناريوهات مستقبلية للتعامل مع الأزمات، الأمر الذى يساعد على تجاوزها وتقليل الخسائر الناجمة عنها.

وتلقى اللواء محمد الشريف، تقريرا حول أبرز أعمال إدارة الأزمات وغرفة العمليات الرئيسية، وإدارة المتابعة الميدانية بالمحافظة خلال عام 2022.

وأوضح وليد على مرسى مدير عام الإدارة العامة للأزمات والكوارث وغرف العمليات، أنه خلال عام 2022 جاءت الشكاوى التى تم استقبالها والتعامل الفورى معها ومتابعة حلها مع الجهات المعنية كالتالى: عدد 1457 شكوى مخالفات (البناء – الهدم ـ الحفر)، وعدد 484 شكوى (الانهيارات الجزئى والكلى ـ السقوطات) وعدد 564 شكوى حوادث طرق وحرائق وحالات تسمم، و535 شكوى تراكمات القمامة، وعدد 528 شكوى انقطاع الكهرباء، وعدد 1330 شكوى انقطاع المياه وكسر مواسير المياه.

وأضاف أنه من أبرز الأعمال التى تمت هى: رفع معدل إنجاز الشكاوى المقدمة على بوابة الشكاوى الحكومية الموحدة لمجلس الوزراء بنسبة 100% لمؤشر الأداء، ودعم غرفة العمليات بأجهزة الحاسـب الآلى والتدريب على برنامج المنظومة الوطنية لإدارة الأزمات، وتدريب العاملين بالإدارة العامة للازمات والكوارث على كيفية إعداد الخطط والسيناريوهات المحلية لمواجهة المخاطر مثل (السيول والأمطار الغزيرة – الزلازل، وغيرها).

اظهر المزيد