الخبر الحصري.. رقم سلبي فى تاريخ مواجهات ليفربول وتشيلسي بالدوري الإنجليزي لأول مرة

شهدت مباراة ليفربول وتشيلسي، التى انتهت منذ قليل بالتعادل السلبي على ملعب “آنفيلد”، ضمن منافسات الجولة الـ21 من مسابقة الدوري الإنجليزى، رقماً سلبياً فى تاريخ مواجهات الريدز والبلوز فى البريميرليج لأول مرة.

ولأول مرة فى تاريخ مواجهات الفريقين، يتعادل فريقا ليفربول وتشيلسي سلبياً لـ3 مباريات على التوالى فى مختلف المسابقات، كما أنه التعادل الثالث على التوالى فى الدورى الإنجليزي.

وبعد 375 دقيقة لعب متواصلة لم تشهد مباريات ليفربول وتشيلسي فى مختلف المسابقات أى أهداف.

ورغم قوة الفريقين الهجومية انتهت آخر أربع مواجهات بين الفريقين بالتعادل على النحو التالي:

التقى الفريقان في الدور الأول ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي وانتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.التقي الفريقان في الدور الثاني ىبطولة لدوري الإنجليزي الممتاز الموم الماضي وانتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2.

وتقابل الفريقان فى نهائي بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزيه الموسم الماضي وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، وفاز ليفربول بركلات الترجيح وتوج بالبطولة.

وانتهى أخر لقاء بين الفريقان بفوز الريدز بركلات الترجيح في نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي، بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي.

بهذه النتيجة يحتل فريق ليفربول المركز الثامن فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 29 نقطة، بينما يحتل تشيلسي المركز العاشر برصيد 29، وإن كان البلوز لعب 19 مباراة فى الدوري عكس الريدز الذى خاض 18 مباراة.

شهد الشوط الأول احتساب حكم تقنية الفار تسللا صحيحا على هدف تشيلسي الذى أحرزه هافيرتز بعدما لوحظ أن قدم هافيرتز أقرب إلى مرمى الخصم.

فشل ليفربول فى استعادة التوازن بعد الهزيمة القاسية في الجولة الماضية امام برايتون بثلاثية نظيفة، كما انه خسر المباراة التي سبقتها أيضا أمام برينتفورد، ويأمل يورجن كلوب مدرب الريدز الفوز اليوم أمام تشيلسي لتحسين موقفه في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

كانت الهزيمة أمام برايتون هى السادسة لفريق ليفربول في بطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، جاءت لتبعد كتيبة كلوب بفارق عشر نقاط خلف المراكز الأربع الأولى، لكن المدرب الألماني قد صرح قبل أيام بأن على فريقه العودة للقواعد الأساسية من أجل التغلب على مشاكله الحالية، مؤكدا أن المستوى الذي يجب أن يظهر عليه الفريق سيكون هو التحدي الأصعب للفريق.

عانى ليفربول من أزمة في خط وسط الفريق بسبب كثرة الإصابات التي ضربت لاعبي الريدز في الفترة الأخيرة، وهو ما جعله يتعرض للعديد من الهزائم خلال الموسم الحالي، وكشفت صحيفة ديلي ميل أن الريدز يستعد لضربة مزدوجة لكل من النجم الصاعد جود بيلينجهام وماثيوس نونيز خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة ، حيث يضع عينيه على ضم لاعب وولفرهامبتون، ماتيوس نونيز، على سبيل الإعارة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *