الخبر الحصري.. لو انتى مسافرة لوحدك.. ازاى تستعدى وتستمعى بالرحلة

كثير من النساء تحلم بالاستقلال بنفسها لبعض الوقت، حتى تشعر بالمزيد من الحياة والحرية، والدخول في مغامرات والذهاب لأماكن جديدة لم ترها من قبل..

وقد تحلم بالسفر لدولة ما بمفردها، ولكن السفر يتطلب أمورا كثيرة حتى تشعر بالاستمتاع بأمان وراحة، وتلك التجربة لها أمور مدهشة من تغير حياة الفتاة التي تريد أن تسافر بمفردها، ليمنحها القوة والجرأة والقدرة على مواجهة تحديات الحياة المختلفة، ولمعرفة هل سفر الفتاة بمفردها أمر جيد وكيف تتصرف في السفر، يمكن متابعة التقرير التالى، وفقاَ لموقع “worldpackers”.

لماذا السفر مفيد؟
يوجد أسباب كثيرة لجعل السفر مفيدا منها:

1 – تستمتع بالسياحة
عندما تسافر الفتاة للخارج، تذهب في الأماكن البعيدة، والتي يكون لها جذب للسياح بشكل كبير، مع تجربة تناول الطعام المحلى للبلد، مع تكوين فكرة جيدة للثقافة للبلاد، مع الجلوس لفترة طويلة وتأمل المكان.

3 – سفر الفتاة بمفردها يشعرها بالحرية والاستقلال:
سفر الفتاة بمفردها يمنحها القدرة على الاستقلال مع زيادة الثقة بالنفس الكبيرة، مع تعلم الكثير من الدروس والخبرات.

1 – التعرف على فتيات جدد:
من السهل للفتاة أن تقابل الفتيات الأخريات في السفر والتعرف عليهن، وتكوين صداقات، مما يساعد في التخفيف من الوحدة، مع العمل على التطوع يكون أكثر أمان في السفر ويسمح بالتعرف على أشخاص كثيرين حول العالم، ويوجد الكثير من المشاريع التطوعية المختلفة التى قد تنضم لها الفتاة.

2 – استخدام القليل من الأشياء
يجب على الفتاة المسافرة أن تحمل أغراضها بكمية قليلة حتى لا تفقدها، وأن تحمل حقيبة للظهر بدل من حقائب السفر الكبيرة، حتى تكون سهلة لها عند تنقلها من مكان إلى اخر.

3 –إيجادة الخطط المستقبلية
على الفتاة أن تكون مستعدة، للرحلة بأن تنظم كل متعلقاتها، وتكون مستعدة على المستوى العقلى، مع وضع خطة للتعامل مع المواقف السيئة مثل السرقة أو الضياع وغيرها من المواقف التي تتطلب أن تكون مستعدة نفسية وتتعامل معها بذكاء.

4 – عدم الافراط في المشاركة:
يجب التحدث إلى السكان المحليين مع تكوين صداقات جديدة أثناء السفر، لأن الفتاة تريد أن تكتسب الكثير من الأمان، ويجب أن تصدق الفتاة حدسها.

 

اظهر المزيد