الخبر الحصري.. كم مرة يجب غسل البيجامة خلال الأسبوع؟

يهتم كل شخص بالحفاظ على نظافة ملابسه من تعرضها للتلطخ بالأطعمة أو المشروبات أو التعرق، لكن البعض يجهل عددة مرات ضرورة تغيير ملابسه وغسلها خاصة” البيجامات “، وهذا ما سوف نستعرضه في التقرير، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة “مترو” البريطانية.

البيجامات أرضاً خصبة للبكتيريا

أشار خبراء ملابس النوم الفاخرة للنساء إلى أن البيجامات هي أرض خصبة لتكاثر الجراثيم، وهى من قطع الملابس التي يرتديها الأشخاص بشكل منتظم، لمدة 6 إلى 8 ساعات في الليلة أثناء النوم، لذلك فهى أرضًا خصبة لتكاثر البكتيريا والجراثيم الأخرى.

كم مرة يجب غسل البيجامات ؟

لا توجد قاعدة واحدة تناسب الجميع، لكن يفضل تغيير البيجامات كل ثلاث إلى أربع ليالٍ و غسلها.

 

كيف يمكن معرفة الوقت المناسب لغسل البيجامة؟

يمكن تحديد المدة وفقاً للإجابة على الأسئلة الأتية:

 

هل تتعرق كثيرا؟

إذا كان الشخص يعرق كثيراً، فهذا يحتاج لغسلها كثيراً.

هل تخطط لارتدائها للنوم؟

إذا كنت ستأكل، وتنام ، وتعمل من المنزل لبعض الوقت وأنت ترتدى ملابس النوم أو ” البيجامة”، مع تكرار ذلك بشكل يومى، في هذه الحالة يحتاج الشخص لغسل “البيجامة” كثيراً.

هل تعمل من المنزل؟

إذا كنت تعمل من المنزل بانتظام ، فهناك احتمال كبير أن تختار ارتداء ملابس الاسترخاء /” البيجامات” كملابس طوال اليوم لأنك تريد أن تشعر بالراحة، وإذا كان هذا هو الحال، أوصي التقرير بضرورة الإكتفاء بارتداء البيجامة من ثلاثة إلى أربعة أيام قبل الحاجة إلى غسلها، خاصة إذا كان الشخص يرتديها في المتوسط ​​من سبع إلى ثماني ساعات خلال يوم العمل، حتى تظل نظيفة ويتجنب تكاثر البيكتريا والجراثيم والحفاظ على رائحة منعشة طوال اليوم.

اظهر المزيد