“الخبر الحصرى”السكة الحديد: تصنيع” 200 “عربة نوم جديد بمصنع سيماف

كتب / محمد رمضان

“ينشر الخبر الحصرى”

أكدت مصادر بهيئة السكة الحديد، أنه جار العمل على إنهاء إجراءات لتصنيع” 200″ عربة نوم بمصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع، فى إطار خطة تطوير وتحديث إسطول قطارات النوم بالهيئة.

كما أضافت المصادر أنه تم الاستقرار بشكل نهائى على التعاقد مع مصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع، لتصنيع” 200″ عربة نوم جديد محليا تكون “15” قطار نوم جديد، تنفيذا لتكليف القيادة السياسية بدعم الصناعة المحلية.

في السياق ذاته، أوضحت المصادر أن الهدف من هذا التعاقد تحديث أسطول قطارات النوم، بها المكون حاليا من” 6 “قطارات يتم تشغيلها للقيام برحلات يومية، بين( الإسكندرية والقاهرة وبين أسوان )حسب حجم الطلب على استقلال قطارات النوم، بما سيساهم فى مضاعفة أسطول قطارات النوم بالهيئة” 3″ أضعاف.

علي صعيد آخر، أشارت المصادر إلى أن التكلفة التقديرية للعربات الـ” 200″ تصل إلى” 200 مليون دولار”، وأن مصنع سيماف سيقوم بتصنيعها محليا بالشراكة مع إحدى الشركات العالمية المتخصصة، على أن يتم زيادة نسبة المكون المحلى بها بحيث لا تقل عن “40”%، مع التصنيع والتجمع الكامل لكافة القطارات الجديدة داخل مصنع سيماف فى إطار دعم الدولة للصناعة المحلية.

اظهر المزيد