“الخبر الحصرى”هشام جمال يطلب يوضح تطورات حالة الفنانة دلال عبد العزيز ويطلب الدعاء لها

كتبت / نور الغرابلى 

“ينشر الخبر الحصرى”

قال هشام جمال أن حالة الفنانة دلال عبدالعزيز لم تستقر حتي الأن، وطلب الجمهور الدعاء لها موضحًا أن الضغط النفسي التي تمر به دنيا وإيمي سمير غانم كبيرًا للغاية.

وقام هشام جمال بنشر صورة تجمعه بالفنانة دلال عبدالعزيز وعلق عليها: “عدى تقريبًا ٩٠ يومًا على دخول الأم الحنينة والست صاحبة الواجب الأستاذة دلال عبد العزيز العناية المركزة، ياريت تدعولها تتحسن وربنا يشفيها”.

IMG 20210721 WA0065 موقع الخبر الحصرى

وتابع هشام قائلًا: “يارب يبقى عيد سعيد عليها وعلى بناتها دنيا وإيمي اللي عايشين تجربة صعبة، ربنا يصبرهم عليها ويخفف عليهم الحمل الكبير والضغط النفسي اللي همّا فيه كل لحظة مع نزول وطلوع الأكسجين ومع كل تغير في حالتها”.

 

كما كشف الدكتور “محمد النادي”عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، في مداخلة مع الإعلامي “سيد علي” ببرنامج حضرة المواطن، عن تطورات الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز.

وقال الدكتور محمد في تصريحات له أن حالة دلال عبد العزيز لا تزال على نفس الوتيرة، حيث أنها تحتاج إلى أجهزة التنفس الاصطناعي وجهاز الأكسجين ولا تستطيع التنفس بدونهما، مطالبا من محبيها استمرارية الدعاء لها حتى تتخطى هذه الأزمة، متابعا أن الحالة مستقرة ولكن على الأجهزة فبدونها لا تستطيع دلال عبد العزيز التعايش أو التنفس”.

IMG 20210721 WA0066 موقع الخبر الحصرى

أكد محمد النادي، أن مصابي فيروس كورونا المستجد نوعين، الأول يصاب بكورونا ثم يشفى تماما منه، والنوع الثاني يصاب بفيروس كورونا وعلى إثره يصاب بالتهابات رئوية حادة تؤدي إلى حدوث التهابات تليفية على نسيج الرئة، تضعف قدرتها على إدخال الأكسجين للجسم وطرد ثاني أكسيد الكربون.

وأشار عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورنا، أن دلال عبد العزيز تصنف من النوع الثاني للإصابات، حيث حدث لها تليف على نسيج الرئة بسبب الالتهابات، هذا ما يستدعي دائمًا وضعها على أجهزة التنفس الاصطناعي لكي يساعدها على التنفس بصورة جيدة، وتسمي الكورونا المصابة بها دلال عبد العزيز  Long Covid، أو الكوفيد طويل المدي.

وتابع محمد النادي، أن حالة دلال عبد العزيز ليست متكررة بصورة كبيرة، فمن كل مائة شخص مصاب بفيروس كورونا، يصاب بنفس حالتها عشرة أشخاص فقط أي نسبة 10% تصاب بمتلازمة ما بعد الكورونا مثلها.

وأكد محمد النادي أن حالة الفنانة دلال عبد العزيز، ستسجيب للعلاج وسيتم شفائها بالاستعانة بالأدوية والرعاية اللازمة إلى جانب الدعاء المستمر لها.

اظهر المزيد