“الخبر الحصرى””أمانه الشباب” بمركز السنطه تعقد ندوه تثقيفيه عن الهجره الغير شرعيه

كتبت / إسراء عرفان

“ينشر الخبر الحصرى”

 

نظمت أمانه الشباب بحزب مستقبل وطن مركز السنطه بقياده للدكتور مهند قنصوه أمين الشباب بمركز السنطه ندوة توعية عن “مخاطر الهجرة الغير شرعية” ،وذلك بناء علي تعليمات الاستاذ محمد منير ربيع أمين مركز السنطه .

IMG 20221208 WA0012 موقع الخبر الحصرى

في البدايه رحب الاستاذ محمد منير ربيع أمين مركز السنطه بالشباب، مؤكدًا أهمية ملف الهجرة غير الشرعية، وحرص حزب مستقبل وطن علي توعيه شبابنا وابنائنا بالمخاطر التي تنجم عن سلك هذا المسار، مشيراً إلى الاهتمام الذي توليه القيادة السياسية لمحاربة الهجرة غير الشرعية كالمبادرة التي أطلقها رئيس الجمهورية “مراكب النجاة” لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

IMG 20221208 WA0011 موقع الخبر الحصرى

أوضح الدكتور مهند قنصوه أمين الشباب أن اللقاء تناول عرض مفهوم الهجرة غير الشرعية والآثار والأضرار المترتبة على الهجرة غير الشرعية من الناحية الاقتصادية والصحية والنفسية ومدى تأثيرها السلبي على الفرد والمجتمع، تم الحديث عن قوة العزيمة والإرادة في الابتعاد عن مثل هذه السلوكيات السلبية التي تؤثر بالسلب على سلامة الفرد والمجتمع.

أضاف الدكتور احمد العنتراوي محاضر الندوه ، بعض حكايات عن هجرة الموت والذل عبر الصحاري والبحار وعن ما يحدث للشباب الذين يخوضون تجربة الهجرة غير الشرعية و عن مدى الآثار النفسية السيئة ومفارقة الحياة للشباب الذي قرروا الهجرة بطرق غير شرعية .

IMG 20221208 WA0009 موقع الخبر الحصرى

وأشار إلى آثار الهجرة غير الشرعية، وما ينتج عنها والتي قد تؤثر سلباً على المجتمع والدولة ومنها :الجرائم: قد يرتكب بعض المهاجرين غير الشرعيين أنشطة إجرامية كتعاطي المخدرات، التنافس على فرص العمل المتاحة، التسبب في إلحاق الضرر بالممتلكات الشخصية للأشخاص أو الأماكن العامة .

في نهايه الندوه أشار أمين مركز السنطه الاستاذ محمد منير ربيع أن مواجهة الهجرة غير الشرعية لا تكون بتطبيق القانون فقط وإنما من خلال إعداد استراتيجيات ودراسات بالتنسيق بين الجهات المعنية وتنفيذ خطط عمل لانشاء مشروعات جديدة تساعد على تشغيل الشباب، بالإضافة إلى تشجيع الحرف التراثية والتعليم الفني ، وهذا ما تسعي الدوله الي تحقيقه خلال في ظل الجمهوريه الجديده.

شارك في الندوه الاستاذ محمد عبد القادر سالم امين مساعد المركز ،والدكتور أشرف عوض أمين مساعد المركز وبعض أعضاء هيئه المكتب .

يأتي ذلك تحت رعايه المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس الحزب ، وبناء توجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف الامين العام والنائب الاول للحزب ، والنائب محمد عريبي أمين محافظه الغربيه ،والأستاذ محمد منير ربيع أمين مركز السنطه .

اظهر المزيد