“الخبر الحصرى”النيابة العامة تباشر التحقيقات في حادث وفاة شقيق الفنان رامي صبري

كتبت / أسماء سعد

“ينشر الخبر الحصرى”

كشفت تحقيقات النيابة العامة، في حادثة غرق كريم صبري شقيق الفنان رامي صبري، والذي توفي غرقا في ترعة المريوطية أثناء محاولته الهروب من مركز غير مرخص لعلاج الإدمان، حيث أكدت التحقيقات إنه فور قفزه في الترعة المقابلة للمصحة، حاول العبور إلى الجانب الآخر، لكنه لم يتمكن من السباحة، فاستغاث بمن كانوا على جانب الترعة، لكن لم يتمكن أحد من مساعدته، فغرق.

وأثناء التحقيقات استمعت النيابة العامة لأقوال والد المجني عليه كريم صبري، حيث قال إنه علم بتعاطي نجله مواد مخدرة فسعى إلى علاجه، من خلال وضعه فى مصحة لعلاج الإدمان،وعاونه اثنين علي ذلك حيث قاموا باصطحابه إلى المصحة، وفي اليوم التالي سمع خبر وفاته غرقا في الترعة.

كما شهد اثنين أبصرا غرق المجني عليه بأنهما شاهداه يقفز في الترعة ويحاول السباحة لكن لم يتمكن واستغاث بالمارة الا أنهم لم يتمكنوا من نجدته فتوفي.

والجدير بالذكر أن النيابة العامة أعلنت عن أنها تباشر التحقيقات في واقعة وفاة شاب غرقا بترعة المريوطية حيث تلقت النيابة العامة بلاغا من مركز شرطة البدرشين بانتشال جثمان شاب توفي غرقا بترعة المريوطية حال هروبه من مركز غير مرخص له لعلاج الإدمان، فتولت النيابة العامة التحقيقات.

كما قررت جهات التحقيق، حبس صاحب مصحة الإدمان التي هرب منها كريم صبري شقيق المطرب رامي صبري، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق، وشمل القرار حبس مدير المصحة ومالك العقار، بتهمة إدارة مشنأة طبية دون تراخيص وتعريض حياة المرضى للخطر، حيث أوضحت التحقيقات أنّ النيابة العامة كلفت إدارة العلاج الحر، بمعاينة المنشأة للوقوف على طبيعة نشاطها وبيان مدى الترخيص لها كمنشأة طبية واستيفائها الشروط الصحية.

أما عن وزارة الصحة فقد صرح الدكتور هشام زكي، مدير إدارة المؤسسات العلاجية الغير حكومية والتراخيص بوزارة الصحة، خلال مداخلة تلفزيونية لبرنامج
“كلمة أخيرة ” إن المؤسسة التي كان يعالج بها شقيق الفنان رامي صبري ليست منشأة لعلاج الإدمان، ولم تحصل علي أية تراخيص.

كما أوضح أن تلك المؤسسة عبارة عن فيلا عادية مكونة من بدروم وطابقين، وبها عدد من النزلاء وغير مستوفاة للاشتراطات الصحية اللازمة، وكذلك معاير مكافحة العدوي.
وأكد أن تلك المؤسسة لم تسعى للحصول علي تراخيص، لافتًا إلى إجراء حملات للتفتيش وإغلاق تلك المؤسسات غير المرخصة بالتعاون مع وزارة الداخلية.

كما أشار دكتور هشام زكي، إلى حصول نحو 20 مستشفي و95 مركزًا علي تراخيص كمؤسسات خاصة لعلاج الإدمان.

اظهر المزيد